مرسيدس الفئة S ورغم خضوعها لكم جيد من تعديلات منتصف العمر مؤخراً، إلا أن ذلك لا يخفي تواجدها في الأسواق منذ سنوات، وBMW الفئة السابعة بجيلها الأحدث مر أكثر من عامين على إزاحة الستار عنها. وعليه، لا شك بأن الساحة باتت خالية تماماً ومستعدةً لجيل جديد بالنسبة لـ أودي وطرازها A8، على اعتبار بأن منافستيها قد مر وقت ليس بالقليل على تواجد أحدث أجيالهما في الأسواق.

وها هي أودي تنتهز هذه الفرصة وتشوق للجيل الجديد بالكامل من A8 عبر نشرها لصورة له، على أن يظهر رسمياً بعد أيام قليلة في برشلونة الإسبانية. علماً بأن A8 الجديدة قد ظهرت فعلياً في شاشات السينما قبل أي مكان آخر وذلك مع فيلم سبايدر مان الأحدث...

ولا تخفي الصورة التشويقية الكثير من ملامح A8 التي يبدو بأنها ستكون محافظة بخطوطها بعض الشيء، وهذا أمر يعتبر إيجابياً بالنسبة إلى سيدان كبيرة فاخرة عادة ما تتواجد في المحافل الرسمية والمناطق الفخمة أكثر من أي مكان آخر.

وستتميز أودي A8 2018 باستخدامها لتقنيات متفوقة على رأسها نظام نصف هجين يعتمد على بطارية 48 فولت تشغل معظم دارات المحرك المرفقة بما يخفض استهلاك البنزين بنسبة تصل إلى 0.7 ليتر لكل 100 كلم فضلاً عن تحسينه للأداء.

وستتباهى فاخرة الحلقات الأربع بنظام الركن الآلي الشديد السهولة والذي يمكن التحكم به عن بعد، هذا إلى جانب توفيرها لمقاعد خلفية فارهة مع نظام تدليك للأرجل!

لا نود الحديث أكثر من ذلك عن A8 الجديدة كلياً، على أن نتعرف عليها معاً فور الكشف عنها رسمياً في الـ 11 من شهر يوليو الجاري.