الجيل الثالث الأحدث من مازدا 3 والذي خضع مؤخراً لجملة من التعديلات، متواجد في الأسواق منذ العام 2013، وهذا ما ينبأ باقترابنا بعض الشيء من موعد طرح الجيل الرابع الجديد كلياً.

وبحسب موقع Motoring، فإن مازدا تعمل بجدية عالية في الفترة الراهنة على الجيل الجديد من 3، والذي من المفترض أن يظهر أولاً في الشهر القادم بحلته الاختبارية ضمن معرض فرانكفورت الألماني مع خطوط أكثر إثارة وجاذبية من الجيل الراهن.

ولن تصل الفئة المعدة للإنتاج التجاري إلى بعد عام أو ربما أكثر، وما يمكننا الإفصاح عنه حالياً هو تمتعه بالعديد من التقنيات الحديثة وعلى رأسها الجيل الثاني من تقنيات سكاي أكتيف الشهيرة من مازدا.

ومن المتوقع أن تكشف مازدا في معرض فرانكفورت عن تقنية جديدة تحمل اختصاراً اسم HCCI، وأبرز ما تتميز به هو استغناء المحرك كلياً عن شمعات الاحتراق على غرار محركات الديزل. وستعتمد اليابانية على الضغط المرتفع لإشعال مزيج الوقود والهواء داخل حجرات الاحتراق، الأمر الذي من المفترض له أن يساهم في زيادة كفاءة تشغيل المحرك بفضل غياب شمعات الإشعال.

إذاً، تحضر مازدا لخطوط أكثر إثارة وتقنيات غير مسبوقة مع الجيل القادم من 3، وانتظروا المزيد مع معرض فرانكفورت منتصف الشهر القادم...