قبل عدة أشهر، كشفت هيونداي عن سوناتا 2018 المجددة والتي تجسد الجيل الأحدث من هذه السيدان بعد خضوعه لتعديلات منتصف العمر.

وللتذكير، ظهر الجيل الراهن في العام 2015، وتميز بخطوطه الأكثر تهذيباً من سلفه، غير أنه التعديلات الأخيرة التي طالته أبعدته من جديد عن الخطوط المحافظة... وهذا ما قد يكون جيداً للكثيرين.

سوناتا 2018 بخطوطها الأكثر حدة وجاذبية، وصلت أخيراً إلى الأسواق العربية وباتت جاهزة لاقتحام صالات عرض هيونداي في المنطقة، متسلحة بالعديد من عوامل النجاح، بدءاً من تصميمها المميز، مقصورتها الرحبة، جودة تصنيعها، تقنياتها ووصولاً إلى الخيارات التي توفرها وغير ذلك بما فيه سعرها المنافس نسبياً.

ولم تكتفِ هيونداي بإجراء تعديلات على الخطوط الخارجية وحدها، فالمقصورة أيضاً نالت قسطاً جيداً من التحسينات وباتت أفضل من قبل وبفارق جيد مع مقود جديد وكثير من التقنيات واللمسات المجددة في الداخل.

ما ستتميز به أيضاً سوناتا 2018، هو خيارات المحركات المتاحة في الأسواق بما فيها الشرق الأوسط، والتي تشتمل على محركين رباعيي الأسطوانات سعة 2.0 و2.4 ليتر، وآخر بنفس السعة الأخيرة ولكن مع نظام حقن مباشر للوقود. ولمحبي الأداء الرياضي الأنفاس يمكنهم طلب فئة توربو والتي تأتي مع قلب ميكانيكي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر معزز بشاحن هواء لتوليد قوة 245 حصاناً...

لن نتحدث أكثر من ذلك، وسنستفيض بالشرح عن هيونداي سوناتا 2018 فور الجلوس خلف مقودها واختبار قيادتها قريباً...