إذا كان الحاضر لفئة الكروس أوفر فإن المستقبل للسيارات الكهربائية... هذا ما تدل عليه كافة المؤشرات، لذا لا عجب وإن شاهدنا الشركات الصانعة تنكب هذه الأيام على الـ SUV أو الكروس أوفر، إلا أن عينها في الوقت نفسه على السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

مرسيدس لا تحضر طرازاً أو طرازين كهربائيين للسنوات القادمة، إنما علامة كاملة باسم EQ. وأولى طرازاتها الكهربائية ستحمل اسم EQ A على الأرجح، وذلك بناءً على الاختبارية التي ستمهد إليها والمنتظر الكشف رسمياً عنها في معرض فرانكفورت بعيد أيام بنفس الاسم.

الاختبارية EQ A ستجسد في المستقبل أصغر وأرخص سيارات مرسيدس الكهربائية مع التوقع بانتمائها إلى فئة الهاتشباك المدمجة، على أن تندفع بواسطة محرك كهربائي أمامي الوضعية ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية. ولا يستبعد أيضاً طرح فئة أفضل أداءً مع محرك كهربائي ثاني في المحور الخلفي.

ما يهم اليوم، هو نشر الألمانية لصورة تشويقية لاختبارية فرانكفورت تحمل الملامح الأولى لطرازها الكهربائي القادم، والتي يظهر منها مصابيح تحاكي الروح التصميمية المستقبلية لـ مرسيدس بجانب شبكة تهوية مضاءة باللون الأزرق الذي يرمز عادة للسيارات الكهربائية.

وستتنافس EQ A عند طرحها مع i3 من BMW، على أن تتوفر بالأسواق بسعر يدور في فلك الـ 45 ألف يورو عند طرحها في العام 2019 حسب الأنباء السابقة، ومن المنتظر أن تلعب دور السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً من مرسيدس في العقد القادم...