مع خضوع الفئة S السيدان الأساسية لتعديلات منتصف العمر قبل عدة أشهر، كان من الطبيعي أن تسير على خطاها كل من شقيقتيها كوبيه وكابروليه اللتان نالتا تعديلات مشابهة للعام 2018.

ففي معرض فرانكفورت بعيد أيام، ستتزين منصة مرسيدس بطرازي الفئة S كوبيه 2018 وشقيقه الفئة S كابروليه 2018 وذلك دون نسيان الفئة الرياضية - أو السوبر رياضية بتعبير أدق - بتوقيع AMG لكل من كوبيه وكابروليه.

التعديلات التصميمية سواء الخارجية أو الداخلية محدودة بشكل عام، وأبرزها يكمن في نيل فئة AMG لشبكة تهوية جديدة تحمل اسم الشبكة البانورامية والتي عرفت طريقها أولاً إلى AMG GT R. كما حظيت كافة الفئات دونما استثناء وبشكل قياسي بمصابيح خلفية OLED وذلك بجانب إدخال لمسات بسيطة على الصوادم الأمامية والخلفية.

في الداخل، أبقت مرسيدس على كافة التفاصيل السابقة وعلى رأسها الشاشتين المتصلتين، أي الوسطية ولوحة العدادات، ولكنها أدخلت العديد من التقنيات الحديثة من بينها الجيل الأحدث من نظام الملاحة.

وحظي الجانب الميكانيكي بتعديلات بارزة، إذ يمكن طلب S560 سواء كوبيه أو كابروليه المكشوفة مع نظام دفع خلفي أو رباعي يستمد حركته من محرك V8 معزز بشاحن هواء مزدوج سعة 4.0 ليتر لتوليد 463 حصاناً، بما يكفي لبلوغ عتبة 100 كلم/س من التوقف في غضون 4.5 ثانية سواء للكوبيه أو المكشوفة.

التعديل الأبرز والأهم على الإطلاق نالته S63 AMG والتي تخلت عم محركها السابق المزدوج التوربو سعة 5.5 ليتر لصالح آخر جديد V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 ليتر بقوة 603 حصاناً قادر على دفعها إلى سرعة 100 كلم/س في 3.5 ثانية تقريباً والوصول إلى 300 كلم/س كحد أقصى. بيد أن S65 كوبيه وكابروليه أبقت على محرك الـ V12 سعة 6.0 ليتر بقوة 621 حصاناً...