نزعت بيكانتو الشكل الوديع الذي رافق الجيل الأول منها كلياً مع الثالث الجديد الذي أبصر النور مطلع العام الحالي، ومع الفئة الجديدة التي كشفت عنها كيا مؤخراً، أصبحت صغيرتها أكثر إثارة من أي وقت مضى!

إذ أعلنت الكورية عن فئة X لاين التي ستصل إلى الأسواق الأوروبية في الربع الرابع من العام الجاري، مع محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر معزز بشاحن هواء توربو لتوليد 99 حصاناً و172 نيوتن متر من العزم، الأمر الذي جعلها أقوى بيكانتو على الإطلاق.

وينبغي عدم الذهاب بعيداً في الخيال والإثارة، فـ أقوى بيكانتو لا يعني بأنها تحولت إلى سيارة رياضية أو حتى إلى هاتشباك ملتهبة، إذ تحتاج X لاين إلى 10.1 ثانية للانطلاق من 0 إلى 100 كلم/س. غير أن إثارة الاستهلاك لم تذهب مع رفع سوية الأداء، فحتى هذه الفئة الأقوى من بيكانتو تستهلك حوالي 4.5 ليتر لكل 100 كلم... وهذه مثير بكل تأكيد!

تصميمياً، نالت X لاين الكثير من اللمسات الرائعة حقاً بالنسبة إلى حجم بيكانتو، مع صادم معدل وفتحات تهوية رياضية أكبر بالإضافة إلى إحاطة مصابيح الضباب بلون مميز مائل إلى الأصفر، كما جرى تركيب شبكة تهوية ملونة وحواف بلاستيكية. هذه الأخيرة، ساهمت بجانب رفع الخلوص بمقدار 15 ملم واعتماد عجلات كبيرة قياس 16 بوصة، في منح X لاين مظهراً قريباً بعض الشيء من الكروس أوفر.

في الداخل، وضعت كيا أيضاً لمسات رياضية مثل الحياكة الحمراء والمقود الرياضي دون نسيان التطعيمات الخاصة. هذا إلى جانب كم جيد للغاية من التجهيزات مثل شاشة وسطية قياس 7.0 بوصة مع نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام ملاحة، كاميرا للرجوع إلى الخلف ودواسات من الألومنيوم.

أخيراً، ستزيح كيا الستار عن بيكانتو X لاين في معرض فرانكفورت، ولا ندري مدى إمكانية تسويقها خارج القارة العجوز رغم استبعادنا لذلك.