ابتداءً من قرابة 80 ألف درهم، يمكنكم شراء SUV عائلية أكثر من مرضية وعلى كافة الأصعدة تقريباً، وذلك بمجرد زيارتكم لأي صالة عرض لـ كيا واختيار طراز سورينتو بجيله الثالث الذي ظهر في العام 2014 كطراز 2015.

ولكن مهلاً، لا تتسرعوا وانتظروا ريثما يصل طراز 2018 بعد أن نال الجيل الثالث تعديلات منتصف العمر. إذ أصبحت سورينتو أفضل من قبل رغم خضوعها لكم محدود نسبياً من التحسينات...

على صعيد التصميم الخارجي، قامت كيا بتركيب صادمين أمامي وخلفي جديدين مع إعادة رسم المصابيح الأمامية والخلفية وتعزيزها بتقنية LED جديدة، بالإضافة إلى لمسات أخرى مثل التصاميم الجديدة للعجلات التي يتراوح قياسها ما يبن 17 إلى 19 بوصة، وذلك بجانب توفير ألوان خارجية جديدة...

واكتسبت المقصورة تعديلات أكثر بروزاً من نظيرتها الخارجية، من مقود جديد كلياً رباعي الأذرع، لوحة عدادات مجددة، مكيف هواء جديد مع شاشة LCD، نظام ترفيه ومعلومات جديد عبر شاشة قياس 8.0 بوصة يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، شاحن هواتف لاسلكي، نظام صوت من نوع هارمن/كاردون، إلى المزيد من المواد الأعلى جودة في الداخل.

من التعديلات الهامة أيضاً، علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من تصميم كيا مكونة من ثمان أسطوانات، إلا أنها لن تتوفر إلا مع محرك الديزل سعة 2.2 ليتر، فيما بقيت محركات البنزين وعلب التروس الخاصة بها على حالها.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى تركيب كيا لنظام تعتمده في المرة الأولى مع كيا يعمل على مراقبة حالة السائق، فإذا استشعر أي وجود للتعب أو النعاس عليه، تقوم السيارة بإرسال تنبيهات صوتية وضوئية عبر لوحة العدادات.