مع مطلع العام الحالي، أزاحت لامبورغيني الستار عن طراز أفينتادور S والذي يجسد المرحلة الثانية من طراز أفينتادور الأصلي. وسبق لنا وأن جلسنا خلف مقود سوبر رياضية الإيطالية فوق أراضيها في تجربة قيادة أكثر من مثيرة...

ومن الطبيعي بعد عدة أشهر أن يصل الدور إلى الفئة المكشوفة، وفي فرانكفورت بعد أيام ستزيح لامبورغيني الستار هذه المرة عن أفينتادور S رودستر... ولكن قبل ذلك، أعلنت اليوم رسمياً عن كافة التفاصيل والصور الأولى لثورها المكشوف!

وتتطابق رودستر مع شقيقتها الكوبيه على صعيد الخطوط التصميمية مع اختلاف يكمن في السقف الصلب القابل للنزع والذي يصل وزنها إلى 6 كيلوغرام فقط مع إمكانية تخزينه في الصندوق الأمامي بسهولة.

ويأتي السقف أساسياً من ألياف الكربون السوداء الناشفة اللون، ولكن يمكن للعملاء اختيارياً طلب سقف آخر لامع يُظهر المزيد من تفاصيل ألياف كربون لقاء تكلفة إضافية.

لامبورغيني أفينتادور S رودستر 2018

لامبورغيني أفينتادور S رودستر 2018

ورغم اكتساب أفينتادور S رودستر لـ 50 كلغ إضافياً كضريبة لنزع السقف، إلا أن وزنها البالغ 1,625 كلغ لم يقف عائقاً أمام جعلها عبارة عن ثور هائج طائر! فبفضل محرك الأسطوانات 12 سعة 6.5 بتنفس طبيعي مع قوة 740 حصاناً (730 حصاناً مكبحياً) و690 نيوتن متر، تستطيع الإيطالية المكشوفة التحليق من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.0 ثانية فقط والوصول إلى 350 كلم/س كحد أقصى للسرعة فقط لا غير!

ولمزيد من التحكم أثناء الطيران... عذراً القيادة! جلبت لامبورغيني نظام التوجيه الرباعي من الكوبيه إلى المكشوفة بجانب نظام الدفع الرباعي، بالإضافة نظام التعليق المحسن ونظام التحكم بالثبات الذي خضع لإعادة برمجة.

ولا بأس بالاطلاع على أسعار لامبورغيني أفينتادور S رودستر 2018 التي لن يستطيع الوصول إليها إلا حفنة من الأثرياء، إذ يبدأ ثمنها من 373 ألف دولار تقريباً في أوروبا و460 ألف دولار في الولايات المتحدة، فيما يصل في الصين إلى أكثر من 1.1 مليون دولار، على أن تصل إلى الأسواق بدءاً من شهر فبراير القادم.