منذ مدة ليست بالقصيرة وBMW تعمل على تطوير طراز X7 الأكبر منها في فئة الـ SUV، ويبدو بأنها على بعد خطوة واحدة من الكشف عنها بحلته النهائية، وذلك مع إعلانها عن اختبارية جديدة باسم X7 أي برفورمنس، والتي تجسد الخطوة قبل الأخيرة من انتقال هذا الطراز إلى خطوط الإنتاج التجاري.

وتهدف البافارية من الاختبارية الجديدة تحقيق أكثر من هدف، فهي تمهد لأكبر طرازات الـ SUV منها على الإطلاق، وتحمل الهوية التصميمية القادمة من BMW لطرازاتها المستقبلية في هذه الفئة، وذلك مع مصابيح أمامية وخلفية رفيعة، شبكة تهوية الألمانية الشهيرة ولكن بعد زيادة عرضها وارتفاعها بنسبة كبيرة.

كما أن التصميم الداخلي لمقصورة X7 أي برفورمنس سيجسد النهج القادم لمقصورات BMW مع تبسيط الخطوط، زيادة التقنيات والإضاءة الطبيعية في الداخل بالإضافة إلى رفع جودة المواد أكثر وأكثر.

وإن كان النظام الهجين المكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو وآخر كهربائي، لا يعتبر على أهمية كبيرة كون الفئة المعدة للإنتاج التجاري ستتوفر بخيارات عديدة. فإن الأبعاد الخارجية للاختبارية ستعطينا فكرة كبيرة عما ستكون عليه X7 النهائية. إذ جاءت الأولى بطول يبلغ 5,020 ملم، وعرض 2,020 ملم وارتفاع 1,800 ملم، وهذا ما يزيد عن X5 الراهنة بمقدار 113 ملم للطول و82 ملم للعرض و37 ملم للارتفاع. ولا شك بأن الأرقام السابقة تؤكد تمتع X7 بأبعاد ملائمة للغاية لـ SUV عائلية رحبة مع مقصورة مكونة من سبع مقاعد.