يوماً بعد يوم، تكبر عائلة علامة جينيسس الجديدة من هيونداي، والتي تأمل الكورية منها السير على خطى لكزس من تويوتا وإنفينيتي من نيسان. وبعد أن قدمت السيدان الكبيرة الفاخرة G90 وشقيقتها G80، ها هي تكشف أخيراً عن سيدانها الأصغر G70 بشكل رسمي.

وتعول هيونداي... عذراً جينيسس، كثيراً على طرازاها الجديد G70 للانتشار عالمياً وتثبيت إطاراتها في معظم الأسواق الرئيسية. كونه الأصغر والأقل سعراً، ما يعني استهدافه لشريحة عملاء هي الأوسع، بجانب أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه في منح صورة براقة للعلامة المستحدثة.

طراز G70 عملياً، هو شقيق طراز ستنغر المثير من كيا، إذ يتشارك معه العديد من المكونات بدءاً من قاعدة العجلات ووصولاً إلى المحركات. بيد أن جينيسس أكثر تهذيباً في خطوطها وشخصيتها من المشاكسة ستنغر...

وتعتمد G70 على قاعدة عجلات بطول 2,835 ملم مقابل 4,685 ملم للطول و1,850 ملم للعرض و1,400 ملم للارتفاع، وهذا ما يضعها في نفس المرتبة على صعيد الأبعاد مع طرازات مثل مرسيدس الفئة C، BMW الفئة الثالثة ولكزس IS.

جينيسس G70

جينيسس G70

وتتميز جديدة جينيسس بخطوطها الخارجية الجذابة حقاً والرياضية الطابع، علماً بأنها تمثل النهج التصميمي القادمة للعلامة الكورية الفاخرة. كما تتألق مقصورتها بخطوطها الراقية وجودة تصنيعها العالية حسب تصريحات جينيسس التي أكدت استخدام مواد مثل الألومنيوم والجلد الطبيعي في إكساء الكثير من جوانب المقصورة.

على الصعيد الميكانيكي، وقبل الخوض في تفاصيل المحركات، يمكن اختيار إما نظام دفع رباعي أو خلفي بغض النظر عن خيارات القلب الميكانيكي التي تبدأ من رباعي أسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 245 حصاناً و353 نيوتن متر للعزم وتصل إلى V6 مع توربو مزدوج سعة 3.3 ليتر بقوة 365 حصاناً و510 نيوتن متر للعزم. وقبل أن ننسى رغم عدم أهميته في أسواقنا، يمكن طلب محرك ديزل سعة 2.2 ليتر أيضاً بقوة 201 حصاناً.

الأداء على أرض الواقع مثير بالفعل، مع قدرة الفئة الأقوى على الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/س في 4.7 ثانية فقط...

تقنياً، لم تدخر جينيسس أي نظام حديث لديها إلا وحقتنه في G70، بدءاً من نظام تجنب الاصطدامات الجانبية، نظام قيادة ذاتي على الطرقات السريعة، نظام مراقبة حالة السائق إلى غير ذلك الكثير.

ولن تتأخر جديدة جينيسس في الوصول إلى أسواقنا، إذ ستطرق أبواب صالات العرض في المنطقة مع بداية العام القادم، ولا شك بأن وصولها إلى كافة الأسواق سيزعج منافساتها بما فيهن الألمانيات، وذلك بسبب اقترابها منهن تقنياً وابتعادها عنهن سعرياً (لم تعلن جينيسس عن الأسعار بعدها إلا أنه من المنطقي أن تكون أقل بفارق جيد عن منافساتها).