عام 2006، أطلقت العملاقة اليابانية طراز FJ كروزر بخطوطه وروحه التي تحاكي الطراز الأصل FJ40 الأسطوري. وبعد عشر سنوات من ذلك، قامت تويوتا وبشكل طبيعي بإيقاف تصنيعه مع اكتفائها ببيع ما تمتلكه من مخزون إلى اليوم كطراز 2017.
ولا شك بأن غياب طراز FJ كروزر عن أسواقنا سيترك فراغاً كبيراً بين محبيه الكثر، خاصة وأنه يتمتع بشعبية طيبة في منطقتنا. غير أن تويوتا كشفت مؤخراً عن اختبارية جديدة ستزين منصتها في معرض طوكيو أواخر الشهر الجاري، على أن تحمل اسم TJ كروزر، و "قد" تمهد لطراز بديل مستقبلي.

وإن كانت TJ كروزر بعيدة بعض الشيء في خطوطها وروحها التصميمية عن FJ كروزر الراهنة، إلا أنها أقرب بكثير مما تتصورن إليه على صعيد الأفكار والجوهر.

فتصميمها الصندوقي الأقرب إلى الميني فان ساهم بتوفير مستويات متفوقة من العملانية في الداخل، كما أن أبوابها الأمامية التقليدية والخلفية الانزلاقية، ذكرتنا بعض الشيء بنصف الأبواب الخلفية المتعاكسة لـ FJ كروزر، وهذه أمور برعت الأخيرة بها.

وتتميز المقصورة بعملانيتها الكبيرة مع إمكانية طي المقاعد في أرضية السيارة بشكل مسطح بالكامل، بما يسمح بوضع أمتعة يصل طولها إلى ثلاثة أمتار في الداخل.

لا ندري أخيراً ما هي حظوظ TJ كروزر في الانتقال إلى خطوط الإنتاج، الأيام وحدها ستخبرنا بذلك...