سنبدأ تجربتنا الأولى بالعودة سريعاً لتاريخ طراز CR-V من هوندا والذي طرقت من خلاله أبواب فئة الـ SUV مع الجيل الأول الذي ظهر في منتصف التسعينيات من القرن الماضي. أي ألا يعتبر قديم العهد للغاية في عالم السيارات، ومن الطبيعي بأن يتذكر قسماً كبيراً منا ولادته لأول مرة.

ومنذ أن أبصرت CR-V النور وإلى اليوم، حافظت على روح تصميمية مميزة مع مصابيح خلفية طولانية وخطوط خاصة به جعلت مميزة دائماً عبر أجيالها. ورغم أن الجيل الرابع ما زال يتمتع بجاذبية وحضور أكثر من جيد في الأسواق، إلا أن اليابانية فضلت المضي قدماً وطرح الجيل الخامس الجديد كلياً والذي نقل CR-V إلى مرحلة أكثر تميزاً من قبل على صعيد التصميم، مع مقدمة بخطوط حادة ومصابيح أمامية معززة بتقنية LED، والأبرز من ذلك المصابيح الخلفية التي أصبحت على شكل حرف L بعد أن حافظت طوال الأجيال الأربعة الماضية على تصميمها الطولاني.

وتتميز سيارة التجربة الطويلة التي بين أيدينا من فئة AWD تورينغ بعجلاتها قياس 18 بوصة وبلونها الخارجي، فضلاً عن مقصورتها الغنية حقاً بالتجهيزات المتعددة والمتنوعة. واكتسبت الأخيرة مزيداً من المساحات والتجهيزات مقارنة بالجيل السابق، فيما تستمد CR-V الجديدة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليتر بقوة 184 حصاناً و224 نيوتن متر مقترن بعلبة تروس CVT.

المزيد في الأسابيع القادمة...