قد لا يكون بولو أصغر طرازات فولكس فاغن في ظل وجود شقيقه الأصغر Up!، إلا أنها الطراز الأصغر الأكثر أهمية، وذلك على اعتبار أن غولف لا يمكن تصنيفها كطراز صغير، إنما متوسط.

وتأتي أهمية بولو من تسويقه في معظم الأسواق العالمية وبفئات عدة أو حتى بطرازات مشتقة عنه. وبعد أن تم الكشف رسمياً عن الجيل السادس الجديد كلياً، من الطبيعي أن تبدأ فئات أخرى بالاعتماد عليه ولأسواق متنوعة بالظهور أو بتسرب بعض الصور والمعلومات عنها.

وهذا ما حدث مع طراز فيرتوس الذي نشرت له فولكس فاغن الرسم الأول له على أن يظهر رسمياً في مطلع العام. وفيرتوس هو سيدان مبنية انطلاقاً من بولو وعلى قاعدة العجلات MQB-A0 بعد أن تم زيادة طولها بمقدار 100 ملم.

وسيتم حصر تسويق فيرتوس في أسواق أمريكا الجنوبية، أي أسواق نامية، وعليه من الطبيعي العمل على الحد من ثمنها قدر الإمكان. ولذلك لن تتوفر بمحركات حديثة متطورة، إنما اقتصادية مع رباعي أسطوانات سعة 1.6 ليتر بقوة 117 حصاناً.