قبل أيام قليلة، قامت دايهاتسو بالتشويق للجيل الثالث من تريوس 2018، لتعود من جديد وتكشف رسمياً عنه من إندونيسيا إحدى الأسواق الرئيسية للعلامة اليابانية التي تركز بشكل خاص على السيارات الصغيرة.

دايهاتسو تريوس 2018 الجديدة جاءت بخطوط حادة للغاية على النقيض من سلفها التي مر على تواجدها 12 عاماً في الأسواق... وهذا كثير جداً. وتتميز أو لا تتميز تريوس الجديدة بجمعها لخطوط متفاوتة ما بين فئتي الميني فان والكروس أوفر. كما أنها أكبر حجماً وبفارق جيد عن سلفها يصل إلى 17 سم على صعيد الطول الذي يبلغ بالإجمال 444 سم والذي وإن قل عن طرازات مثل تويوتا راف 4، إلا أنه سمح للمقصورة باستيعاب ثلاثة صفوف من المقاعد بما يسمح باستقبال سبعة ركاب.

الخطوط الخارجية قد لا تبدو جذابة للغاية كما أن المقصورة مع لوحة القيادة تميل إلى البساطة بشكل عام. ولا شك بأن ما سبق لن يضر بطراز من المفترض أن يكون منافساً بسعره وموجهاً للدرجة الأولى إلى الأسواق الناشئة وخاصة دول جنوب شرق آسيا.

واستغنت تريوس عن قاعدة الجيل الأول لصالح قاعدة عجلات مستخدمة في الميني فان تويوتا أفانزا المعروفة في المنطقة، وذلك على اعتبار ملكية تويوتا لـ دايهاتسو. غير أن المحرك بقي على حاله والمكون من أربعة أسطوانات سعة 1.5 ليتر تنتقل حركته إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة تروس يدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية من أربع نسب.

أخيراً، ستبدأ دايهاتسو بتصنيع تريوس 2018 في إندونيسيا وبطاقة إنتاجية تبلغ 1,500 وحدة شهرياً...