افتتح معرض لوس أنجلوس أبوابه أخيراً، وبدأت تظهر تباعاً الطرازات الجديدة أمام عدسات الإعلام، وسنسلط الضوء أولاً على طراز أسينت الجديد كلياً وغير المسبوق من اليابانية سوبارو.

سوبارو أسينت 2018 هو SUV من الحجم الكبير، لا بل أنها أكبر طراز من اليابانية على الإطلاق مع خطوط تنتمي إلى هذه العلامة بامتياز. حادة، بسيطة، غير معقدة ولا تخلو من الأناقة والجاذبية في نفس الوقت...

وما يميز أسينت أكثر هو مقصورتها القادرة على استقبال حتى 8 ركاب برحابة جيدة، مع تباهي سوبارو بالمساحات المحيطة بالمقعد الثاني والتي تعتبر رائدة في فئتها. كما يمكن طلب مقعدين منفصلين في الصف الثاني عوضاً عن مقعد ثلاثي متصل.

لوحة القيادة عصرية بشكل عام مع شاشة وسطية تتصدر المشهد، فيما تتفاوت التجهيزات بشكل ملحوظ حسب الفئة. ويمكن أن تصل إلى شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8.0 بوصة (6.5 بوصة في فئة القاعدة)، نظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، مقاعد جلدية، سقف بانورامي، مكيف ثلاثي المناطق وحتى تجهيزات سلامة مثل نظام التنبيه عند النقاط العمياء، نظام التنبيه عند تغيير المسار، نظام التنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية والقائمة تطول...

أمر آخر يحق لـ سوبارو أسينت التباهي به هو محركها الجديد كلياً والرباعي الأسطوانات المنبطح الوضعية سعة 2.4 ليتر مع حقن مباشر وشاحن هواء لتوليد 260 حصاناً و375 نيوتن متر للعزم بدءاً من 2,000 دورة في الدقيقة.

سوبارو أسينت ستصل إلى الأسواق صيف العام القادم على أن تكون حاضرة فيها كطراز العام 2019 وبسعر يبدأ من حوالي 30 ألف دولار.