طراز RX من لكزس أحد أهم الأسماء لدى اليابانية النخبوية وأكثرها مبيعاً، لذا وبشكل طبيعي، يحظى بمكانة كبيرة لدى ذراع الفخامة من تويوتا. والجيل الأخير الأحدث وإن كان شرساً في خطوطه بشكل قد يراه البعض مبالغاً به، إلا أنه يتمتع بإثارة خاصة تستقطب عدداً كبيراً من البعض الآخر الذي يرى تصميم RX الجديدة جذاباً للغاية.

إلا أنه ومع الفئة الجديدة التي كشفت عنها لكزس باسم RX L التي اكتسبت المزيد من الطول في سبيل استقبال صف ثالث من المقاعد. يصعب حقاً العثور حتى على شريحة صغيرة من العملاء الذين سيمتدحون الخطوط الخارجية.

إلا أن ذلك ليس مهماً! فلا شك بأن لكزس ما طورت هذه الفئة الجديدة التي اكتسبت 110 ملم على صعيد الطول، إلا نزولاً عند رغبة شريحة جيدة من العملاء الذين بحاجة لـ RX مع مقصورة قادرة على استقبال سبعة ركاب، ولو كان ذلك على حساب جاذبية الخطوط الخارجية. فالسنتميترات التي اكتسبتها هذه الكروس أوفر أثرت بشكل واضح على جمالية الخطوط من الجانب وجعلتها تبدو غريبة بعض الشيء... أقلها في الصور!

وتأتي لكزس RX L 2018 بمقصورة سباعية المقاعد بشكل قياسي مع إمكانية طي الصف الثالث والثاني بنسبة 40/20/40. ويمكن أيضاً طلب الصف الثاني بمقعدين منفصلين لتسهيل حركة الصعود والنزول إلى ومن الصف الثالث.

ميكانيكياً، تأتي RX 350L بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 290 حصاناً مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمان نسب أمامية. فيما تتمتع RX 450hL بمنظومة هجينة تحتوي على نفس تركيبة المحرك الميكانيكي السابق مع محركين كهربائيين لتوليد 308 حصاناً.

لا ندري أخيراً مدى احتمال وصولها إلى أسواقنا، علماً بأن لكزس RX L ستنطلق أولاً في أسواق الولايات المتحدة بسعر يبدأ من حوالي 48 ألف دولار.