دأبت تويوتا في الآونة الأخيرة على طرح طرازات اختبارية من فئة الـ SUV/الكروس أوفر تستهدف محبي المغامرات والخطوط الفريدة والمتطرفة بعض الشيء.

فبعد الاختبارية FT-4X في معرض نيويورك ومن ثم الاختبارية TJ كروزر في معرض طوكيو، ها هي العملاقة اليابانية تعود من جديد باختبارية لنفس الغرض تقريباً هي FT-AC التي تختصر الاسم التالي: Future Toyota Adventure Concept.

الغاية من الاختبارية الجديدة هي عرض دراسة تصميمية لطراز SUV موجه كما ذكرنا لعشاق المغامرات والذهاب للمناطق الوعرة والتخييم بها وقضاء فترات طويلة في الخارج. وما يساعد الاختبارية الجديدة على كل ذلك هو تمتعها بإطارات للطرقات الوعرة، خلوص مرتفع، خطافان أماميان، مصابيح LED علوية أمامية وخلفية لإضاءة حول السيارة، سقف قابل لاستيعاب كمية كبيرة من الأمتعة، قاعدة خاصة في الخلف لوضع دراجة هوائية وخطوط شبابية ورياضية تتماشى مع شخصية محبي المغامرات.

وحسب تويوتا، تستمد FT-AC قوتها من محرك بنزين قوي مع نظام توزيع العزم تفاضلياً بين العجلات الأربع. ويجري التحكم بنظام الدفع الرباعي بواسطة نظام قابل للتغيير والضبط حسب نوعية التضاريس التي تعبر الإطارات فوقها.

وما يجعلنا نتساءل أخيراً، ما هو الهدف من إطلاق عدة طرازات اختبارية لنفس الغرض من تويوتا؟ هل الغاية هي مجرد عرض للعضلات والمواهب التصميمية والأفكار؟ أم أن اليابانية تمهد لطرح طراز جديد خاص بمحبي المغامرات؟ كما أن FT-AC الاختبارية نفسها لو نزعنا عنها اللمسات الاختبارية مثل الإطارات، الرفارف، الصوادم وغيرها لربما ظهر أمامنا الجيل القادم من راف 4! من يدري؟