أقل من عام مضى على الكشف عن الجيل الجديد كلياً من سانغ يونغ ركستون بعد أن قضى سلفه الأول قرابة 15 عاماً على خطوط الإنتاج خضع خلالها لأكثر من عملية تعديل.

وتعتبر الكورية متخصصة بطرازات الـ SUV، إلا أنها ومع ذلك تمتلك ضمن عائلة طرازاتها بعض البيك أب المشتقة مباشرة من الـ SUV. ومع تقديم الجيل الجديد من ركستون، لم تتأخر سانغ يونغ في تقديم بيك أب منها باسم ركستون سبورت، ما هي إلا الطراز الأساسي بمقصورة مزدوجة وصندوق بيك أب تقليدي في الخلف.

وستتوفر ركستون سبورت بنظام شد أمامي أو رباعي يستمد قوته من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر يعمل بالبنزين ومقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، ومحرك آخر سعة 2.2 ليتر يعمل بالديزل مع علبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب.

ولم تنشر أخيراً سانغ يونغ سوى صورة وحيدة ودون أن تؤكد أي معلومات رسمية للساعة...