نجحت "ضفدعة" هيونداي في تحقيق نتائج طيبة بشكل عام منذ طرحها عام 2011، فالكوبيه الفريدة فيلوستر بأبوابها الثلاثة الجانبية وتصميمها الذي لا نبالغ إن قلنا بأنه يشبه الضفدع في بعض الجوانب، استطاعت أن تثبت حضورها في العديد من الأسواق وأن تستهوي شريحة لا بأس بها من العملاء وخصوصاً الشبان والفتيات.

ومع افتتاح معرض ديترويت أبوابه الأسبوع القادم، ستكشف هيونداي في منصتها عن الجيل الثاني الجديد من فيلوستر. وقبل ذلك نشرت الكورية لمجموعة من الصور التشويقية التي تناولت كافة جوانب السيارة... وكالعادة، بطريقة لا يظهر منها إلا بعض التفاصيل فقط، ونذكر منها المصابيح الأمامية الجديدة مع شبكة تهوية تحمل روح هيونداي الجديدة وخطوط مشابهة بعض الشيء للهاتشباك i30 بجيلها الأحدث.

ولا شك بأن فيلوستر الجديدة ستحافظ بصورة كبيرة على الجينات التي سترثها عن الجيل الراهن، من الأبواب الثلاثة، الخطوط الجانبية التي تجمع ما بين الهاتشباك والكوبيه. إلا أنها ومع ذلك ستختلف عنها حسب الصور في العديد من الجوانب، شكل المصابيح الأمامية والخلفية، شبكة التهوية وغيرها...

وسبق لـ هيونداي وأن نشرت رسماً للمقصورة التي ستكون مختلفةً جذرياً عن الحالية حسب الصورة مع مقود ثلاثي الأذرع وشاشة وسطية مشابهة في وضعيتها للأجهزة اللوحية.

ميكانيكياً، من المفترض أن يتم تزويد فيلوستر 2018 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع توربو هو نفسه في الجيل الراهن. فيما سيعرف محرك i30 N الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر توربو بقوة 271 حصاناً طريقه أيضاً لـ فيلوستر الجديدة بفئة N الأكثر رياضية منها.