لقد ولى الزمن الذي كان الجميع يصفق لـ هيونداي إذا قدمت أي شيء قريب من منافساتها الرئيسيات وخاصة الشركات اليابانية. فمن السخف اليوم النظر إلى هيونداي على أنها أقل شأناً من بقية الأسماء الكبيرة، خاصة وأنها تحتل حالياً المرتبة الثالثة على لائحة أكبر صانعي السيارات، علماً بأنها ضمن المراكز الخمسة الأولى منذ سنوات.

ومع كشفها رسمياً عن الصور الأولى للجيل الرابع الجديد كلياً من سانتافيه، تُثبت الكورية بأنها تمضي إلى الأمام بخطى واثقة وثابتة مع نضج أكبر في طرازاتها وارتقاء نحو الأعلى.

فبمجرد النظر إلى التصميم الخارجي، نلحظ كيف أصبحت سانتافيه 2019 أرقى من سلفها مع مصابيح أمامية رفيعة على طريقة شقيقتيها كونا ونيكسو وشبكة التهوية تحمل توقيع هيونداي الجديد. وتتألق الكروس أوفر الجديدة بالخط الكرومي الأمامي مع خطوط تجمع ما بين الأناقة والشراسة في وقت واحد.

المقصورة وحسب الصورة الأولى أرقى كثيراً من سلفها وأكثر نضجاً وحتى تفوقاً على العديد من المنافسات، مع تصميم أنيق للوحة القيادة وشاشة تتوسط لوحة العدادات وأخرى لوحة القيادة مع مجموعة من التجهيزات الحديثة مثل نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. وأكدت الكورية على أن المقصورة حظيت بجودة من المستوى الرفيع.

الأبعاد الخارجية نالت 70 ملم للطول ليصبح 4,770 ملم و10 ملم للعرض ليصبح 1,890 ملم وكذلك زادت هيونداي طول قاعدة العجلات لضمان المزيد من الرحابة في الداخل. ميكانيكياً، ستتوفر ثلاثة محركات واحد بنزين سعة 2.0 ليتر من المفترض بأن يكون معززاً بالتوربو رغم عدم وجود أي تأكيدات بعد، واثنين ديزل سعة 2.0 و2.2 ليتر.

الأسعار ستبدأ من قرابة 26 ألف دولار وسنوافيكم بكل جديد عن هيونداي سانتافيه 2019.

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي تشوق للجيل الجديد كلياً من سانتافيه

قد ترغب في قراءة: كيا ستونيك الجديدة: وكبُرت العائلة!