لا نبالغ إن قلنا عن طراز A6 من أودي بأنه من الأسماء التي كان لها دوراً هاماً في تاريخ الألمانية، سواء عندما كان يحمل اسم 100 أو اسمه الراهن.

ومنذ العام 1994 اعتمدت الألمانية اسم A6 لسيدانها التي عرفت ولادة أربعة أجيال، فيما ستكشف رسمياً وللمرة الأولى أمام الجمهور في معرض جنيف عن الجيل الخامس الجديد كلياً الذي تشاهدون صوره الآن.

ورغم أن أودي أكدت عزمها على جعل طرازاتها أكثر تمايزاً ليسهل التفريق فيما بينها، إلا أن A6 2019 الجديدة جاءت وبشكل غير مفاجئ مشابهة لسلفها عند النظر إليها للوهلة الأولى.

 

قد ترغب في قراءة: أودي A7 الجديدة: وفعلتها الألمانية أخيراً!

أودي A6 2019 الجديدة كلياً

أودي A6 2019 الجديدة كلياً

ولكن تمهلوا، فإذا قمتم بالتدقيق ستلمسون الكثير من الاختلافات بين الجيل الخامس والرابع، فالأول يتمتع بخطوط حادة أكثر وبفارق جيد عن الخطوط الانسيابية للأخير. سواء في المقدمة مع المصابيح الأكثر جاذبية وشبكة التهوية المضلعة أو حتى في الخطوط الجانبية التي تمتلك لمسات حادة مميزة، وكذلك الأمر في المؤخرة مع مصابيح مختلفة قليلاً عن نظيرتها السابقة... إلا أنه ومع ذلك لا يسهل التمييز بينهما عند النظر سريعاً إلى أحدهما بشكل منفصل عن الآخر... هل سمعتِ هذا يا أودي؟!

ونجحت الألمانية في الوصول مع A6 2019 الجديدة إلى عامل انسيابية منخفض بواقع 0.24، فيما تمتد سيدانها على أبعاد كبيرة مع 4,939 ملم للطولـ 1,886 ملم للعرض، 1,457 ملم للارتفاع و2,924 ملم لقاعدة العجلات... لذا لا داعي أبداً للسؤال عن مدى رحابة المقصورة من الداخل.

 

قد ترغب في قراءة: BMW الفئة الخامسة الجديدة... التقنيات أولاً!

أودي A6 2019 الجديدة كلياً

أودي A6 2019 الجديدة كلياً

وبالحديث عن المقصورة، فجاءت ولحسن الحظ مختلفة جملةً وتفصيلاً عن نظيرتها السابقة، مع شاشات رقمية أينما كان، سواء في لوحة العدادات التي تسيطر عليها شاشة أودي الرائعة والشهيرة قياس 12.3 بوصة، أو الشاشة الوسطية الأساسية العلوية قياس 10.1 بوصة أو الأصغر التي تقبع أسفل الأخيرة بقياس 8.6 بوصة للتحكم بمكيف الهواء وغيره من الوظائف الأساسية في السيارة.

لن نتحدث عن التجهيزات أو الأنظمة المساعدة في طراز من المفترض أن يحتوي على أكبر كم ممكن من أحدث التقنيات. وبدايةً، ستتوفر أودي A6 بمحركين، الأول V6 سعة 3.0 ليتر توربو بقوة 340 حصاناً و500 نيوتن متر للعزم مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب مع نظام دفع رباعي وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 5.1 ثانية وسرعة قصوى 250 كلم/س.

الثانية... ديزل! فهذا النوع من الوقود لم يمت بعد في القارة الأوروبية رغم الأزمة التي عصفت به في الآونة الأخيرة، وهو بنفس العدد من الأسطوانات والسعة وبقوة 286 حصاناً.

وأكدت أودي بأن A6 الجديدة باتت تتمتع بديناميكية أفضل من سلفها مع نظام تعليق أكثر رياضية ومحسنة عن السابق ومقود أكثر دقة.

وفي شهر يونيو القادم، ستتوفر أودي A6 2019 الجديدة في ألمانيا أولاً وبسعر يبدأ من 58 ألف يورو لفئة الديزل.

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن BMW الفئة السابعة