قبل أن يكون هنالك أي طراز كروس أوفر كوبيه على غرار BMW X4 وبعدة عقود، أبصرت رانج روفر النور أولاً بفئة ثنائية الأبواب عوضاً عن رباعية كم هو معهود في الـ SUV سبعينيات القرن الماضي.

ومنذ ذلك الحين، غيرت رانج روفر وجه عالم السيارات، إلا أنها تخلت مع الزمن عن الفئة الثنائية الأبواب لصالح الرباعية الأكثر عملانية وتلبية لمتطلبات العملاء، إلى أن عادت مع طراز إيفوك الأصغر الذي توفر منه فئة ثنائية الأبواب أو ثلاثية بتعبير أدق.

وها هي البريطانية مع افتتاح معرض جنيف الدولي لأبوابه تكشف الستار عن رانج روفر SV كوبيه الذي ما هو سوى عبارة عن عودة للجذور عبر توفير رانج روفر الأصلية الفاخرة بفئة ثنائية الأبواب.

من الخارج، لا تختلف كثيراً كوبيه عن شقيقتها الأساسية سوى بلمسات كرومية مميزة على شبكة التهوية الأمامية ومثلها على الصادم بالإضافة إلى عدة خطوط كرومية مختلفة على الجانب مع غياب لحواف النوافذ الجانبية الكبيرة واعتماد عجلات قياس 23 بوصة.

المقصورة فارهة للغاية مع أربعة مقاعد منفصلة بكونسول خشبي مصقول بعناية وفائق التميز بتصميمه وتقنياته. ويمكن طلب مقاعد أمامية مختلفة اللون عن نظيرتها الخلفية وهذا شيء مميز بالتأكيد...

وكونها تحمل بصمات فرع SVO الرياضي، لذا لا عجب وأنها تتمتع بأداء سوبر رياضي بفضل محرك الأسطوانات الثمانية سعة 5.0 ليتر مع سوبر تشارج لتوليد 565 حصاناً بما جعلها أسرع رانج روفر على الإطلاق وبسرعة تصل إلى 265 كلم/س وتسارع إلى 100 كلم/س في غضون 5 ثوان تقريباً.

ولكل شيء ثمنه، فطراز سوبر مميز مثل رانج روفر SV كوبيه من لاند روفر يستحق ثمناً مرتفعاً يبدأ نت 333 ألف دولار على أن يصل إلى الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري.