سوبارو يا سوبارو... ماذا سنقول لك أيتها اليابانية التائهة في عالم السيارات؟ فطرازاتك شهيرة بقدراتها عبر توفرها بنظام دفع رباعي ومحركات منبطحة الوضعية مع غياب للخطوط الخارجية الجذابة وشخصية باهتة سواء من الخارج أو حتى الداخل.

هذا ما ينطبق على فورستر 2019 الجديدة كلياً بجيلها الخامس، فهي أفضل من أي وقت مضى، أكثر ذكاءً، تتمتع بقدرات جيدة ولكنها تبدو مملة من الخارج. والأكثر من ذلك لا يوجد اختلافات كبيرة حقاً ما بينها وبين الجيل السابق، مع عدم ابتعاد كامل عن شخصية الستيشن خاصة عند النظر إليها من بعض الزوايا... إذ تبدو بعض الشيء كستيشن مرتفعة الخلوص، ولا يمكن وصف هذا بالأمر الإيجابي خاصة مع تفجر موضة الكروس أوفر.

إلا أن الرفارف البارزة وبعض اللمسات الأخرى من مصابيح أمامية كبيرة معززة بتقنية LED وسكك تحميل علوية، تُضفي شيئاً من روح الـ SUV. ويحسب لـ سوبارو زيادة الأبعاد مع قاعدة عجلات بطول 2,669 ملم، بزيادة 30 ملم ن السابقة، الأمر الذي ساهم بتحسين الرحابة في المقصورة خاصة المقعد الخلفي الذي نال 35.5 ملم على صعيد المسافات المخصصة للأرجل. وأكدت اليابانية على إعادة تصميم صندوق الأمتعة بما يسمح بتحميل أحجام أكبر وبطريقة أكثر ذكاءً.

سوبارو فورستر 2019 الجديدة كلياً...

المقصورة أفضل من أي سوبارو أخرى تقريباً مع ابتعاد ملموس عن الخطوط التقليدية المملة ولو بمسافة محدودة. وكالعادة تسيطر شاشة وسطية على لوحة القيادة مع وجود كم كبير من التجهيزات الأساسية والاختيارية التي يصعب حصرها بما فيها الأنظمة المساعدة وأنظمة السلامة.

ومع خلوص بارتفاع 22.1 سم عن الأرض، لن تجد سوبارو فورستر 2019 الجديدة الكثير من الصعوبة في الخوض وسط أي أنواع من التضاريس. مستمدة قوتها من محرك الأسطوانات الأربع الصندوقي المنبطح الوضعية سعة 2.5 ليتر والذي نال مجموعة من التحسينات مع 182 حصاناً و238 نيوتن متر للعزم مقارنة بـ 170 حصاناً و236 نيوتن متر في السابق.

للأسف، وبغض النظر عن فئة التجهيز لا تتوفر إلا علبة تروس أوتوماتيكية من نوع CVT تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة.

من المفترض أخيراً أن تبدأ سوبارو فورستر 2019 بالوصول إلى الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

 

قد ترغب في قراءة: تويوتا راف 4 2019 الجديدة: متجددة الشباب!

قد ترغب في قراءة: كيا سورينتو 2018: المضي قدماً