وأخيراً، أزاحت رولز رويس عن طراز الـ SUV الأول منها على الإطلاق، والذي أطلقت عليه اسم كالينان كما كان معروف من قبل، وذلك نسبة إلى أكبر جوهرة ألماس مكتشفة على وجه الأرض إلى الآن.

وسبق لفريق ويلز وأن حضر حدثاً خاصاً للكشف عنها في أبوظبي قبل أسابيع قليلة، وذلك لمجموعة محدودة من الصحفيين دون السماح بتسريب أي صور أو معلومات حنها حتى ساعة الكشف الرسمية قبل يومين.

واستخدمت رولز رويس في بناء جوهرتها الجديدة قاعدة عجلات خفيفة الوزن مع الجيل الأحدث من أنظمة التعليق الهوائية الذاتية التعديل للارتفاع. ووصفتها البريطانية الأرستقراطية بأنها الطراز الأكثر عملانية منها في تاريخها – هذا بديهي على الأرجح. وذلك مع تمتعها بصندوق أمتعة تبلغ سعته الأساسية 560 ليتراً، ويمكن زيادتها إلى 600 ليتراً أو حتى إلى 1,930 ليتراً بمجرد طي الصف الخلفي من المقاعد وذلك بحركة كهربائية بالكامل... وهذا بديهي أيضاً في طراز سوبر فاخر.

الجزء الخلفي من المقصورة، أي الصف الثاني، ليس أكثر من مجرد صالون فاره إلى أبعد درجة، إذ يمكن طلب إما مقعدين منفصلين لاستقبال راكبين بمنتهى الفخامة، أو صف واحد من المقاعد لاستقبال ثلاثة بكل رحابة وضمن بيئة من الصعب وصف مدى براعة واتقان صنعتها. ويجري التحكم بالمقاعد الخلفية بغض النظر عن وضعيتها، بشكل كهربائي ووفق عدد كبير من الخيارات...

التصميم الخارجي والداخلي هو رولز رويس بامتياز، وقريب بدرجة ملحوظة جداً من طراز القمة فانتوم بجيله الجديد مع أبواب جانبية متعاكسة، وهذا إن دل على شيء فإن كالينان هي عبارة عن خيار ثان لقمة طرازات العلامة الأرستقراطية. فيمكن لعملائها المدللين اختيار إما سوبر سيدان أو سوبر SUV...

المحرك هو نفسه في فانتوم والشهير بأسطواناته الـ 12 سعة 6.75 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج وبقوة 563 حصاناً و850 نيوتن متر للعزم. وتعمد أنظمة التعليق وفق منظومة متطورة للغاية على توفير انقيادية سوبر مريحة وفاخرة على الطرقات المعبدة، دون التضحية أبداً بإمكانية العبور وسط التضاريس الوعرة وخارج الطرقات المعبدة وبكل اقتدار.

وبكل تأكيد، ستكون أسواق الشرق الأوسط من بين أوائل وأهم الأسواق التي ستستقبل كالينان الجديدة مع سعر سيزيد قليلاً عن 2 مليون درهم رغم عدم الإعلان رسمياً عن ثمنها بعد.

 

 

قد ترغب في قراءة: رولز رويس "تسخر" من بنتلي!

قد ترغب في قراءة: رانج روفر SV أوتوبيوغرافي تواجه بنتلي بنتايغا