ما هي فئة الستيشن؟ هي الطراز العائلي من أي سيدان مع مزيد من العملانية ومزيد من الملل بغاية استهداف أرباب العائلات... فدائماً ما كانت الستيشن هي الفئة الأكثر عملانية والأكثر مللاً من أي سيدان في حال كانت مشتقة عنها.

ومع بدء انفجار رواج فئة الكروس أوفر/الـ SUV، وجد الكثيرون ضالتهم في الأخيرة الأكثر فائدة من الستيشن الأمر الذي انعكس سلباً على رواج هذه الفئة التي قد تعيش حالياً سنواتها الأخيرة.

ولكن مهلاً، من قال بأن الستيشن دائماً مملة؟! فهنالك طرازات شديدة التميز منها على غرار ألفا روميو 156 سبورت واغن التي ظهرت أواخر تسعينيات القرن الماضي، مع خطوط خارجية شديدة الجاذبية، سقف منخفض، لمسات مبتكرة وأداء مثير حقاً على الأرض.

وبعد قرابة العقدين، ها هي بيجو تطلق ستيشن مثيرة حقاً من طرازها الجديد 508 باسم 508 SW اختصاراً إلى سبورت واغن أيضاً وبنفس الوصفة السحرية التي استخدمتها الإيطالية قبل 20 عاماً.

إذ جاءت بيجو 508 SW بخطوط خارجية رائعة حقاً ورياضية بامتياز مع طابع شرير، فيما حافظت على نفس الارتفاع تقريباً في شقيقتها السيدان مع 142 سم مقابل 140 للأخيرة، وأبقت على لمسات مميزة مع غياب حواف النوافذ الجانبية... شيء رائع حقاً لطراز من فئة الستيشن!

على صعيد الطول اكتسبت فقط 3 سم، فيما تتمتع الفرنسية بعملانية كبيرة مع صندوق أمتعة بسعة 530 ليتراً قابلة للزيادة حتى 1,780 ليتراً عند طي الصف الخلفي من المقاعد. والمميز أيضاً زيادة المساحات الداخلية للركاب خاصة على صعيد الرؤوس في الصف الثاني من المقاعد، هذا إلى جانب فتحة سقف كبيرة لمزيد من الإضاءة الطبيعية في الداخل.

لوحة القيادة طبعاً هي نفسها في السيدان، وهذا شيء رائع بالتأكيد، فيما يمكن الاختيار ما بين ستة محركات، اثنان بنزين وأربعة ديزل، بسعات تتفاوت ما بين 1.5 إلى 2.0 ليتر. وستلحق بهما فئة هجينة فيما بعد، على أن تبدأ هذه الستيشن بالوصول إلى الأسواق مع مطلع العام 2019.

 

قد ترغب في قراءة: BMW الفئة الخامسة تورينغ: هل تريد المزيد من العملانية؟

قد ترغب في قراءة: الفئة E إلى خارج الطرقات!!