قبل الصينين، لم يكن هنالك شيء يُعرف بالاستنساخ في عالم السيارات، لا شك بأن كانت هنالك بعض محاولات التقليد، إلا أننا لا نذكر شيئاً رخيصاً كالاستنساخ الصيني.

وأحدث صراعاته هو ما قامت به علامة تحمل اسم هوانسو مع طراز C60 هايوسو الذي لم يستنسخ أي سيارة كانت، بل لامبورغيني أوروس نفسها التي يمكن وصفها ومن اليوم بإحدى أيقونات عالم السيارات وبأول سوبر SUV.

هوانسو C60 هايوسو هي عبارة عن شيء "رخيص" مشابه لـ لامبورغيني أوروس بشكل فاضح خاصة في الخطوط الجانبية وفتحات التهوية ومعظم الملامح. وربما لو امتلكت العلامة الصينية التي تقبع تحت مجموعة BAIC التقنيات اللازمة لخرج بنسخة مطابقة من الإيطالية المسروقة!

بعيد عن تلك الحقيقة "المرة"، تتمتع الصينية بمقصورة رحبة مع قدرة على استقبال خمسة ركاب بفضل قاعدة عجلات طويلة تبلغ 2,815 ملم (أقصر بـ 187 من لامبورغيني أوروس)، وطول عام يبلغ 4,820 ملم مقابل 1,915 ملم للعرض و1,660 ملم للارتفاع.

وطبعاً لن تخشى الإيطالية أي منافسة من الصينية التي تستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 181 حصاناً و285 نيوتن متر للعزم مع علبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 8 نسب. وهذه الأرقام بعيدة كل البعد عن تلك في أوروس التي يولد محركها المكون من ثمانية أسطوانات سعة 4.0 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج قوة 641 حصاناً بما يسمح لها بالطيران من 0 إلى 100 كلم/س في 3.6 ثانية.

السعر أيضاً بعيد كلياً بين الصينية والإيطالية ويصب في مصلحة الأولى "طبعاً"، وذلك ابتداءً من 15,570 إلى 23,335 دولار. وهذا رقم مثير لا يمتلك ثمن قريباً من أوروس بأي شكل كان ويحلم باقتنائها!

 

قد ترغب في قراءة: لامبورغيني LM 002 ... الأمر لي

قد ترغب في قراءة: الاستنساخ الصيني وصل إلى الصور!!