شكراً جيلي، فلولاك لربما لم تكن فولفو موجودة اليوم على غرار مواطنتها الراحلة ساب، فالشركة الصينية احتضنت فولفو بأفضل طريقة ممكنة. وعادت إلى الحياة بقوة مع مجموعة جديدة من الطرازات بدأت أولاً بـ XC90 ومن ثم S90/V90 لتلحق بهما كل من XC60 وXC40 وليصل الدور أخيراً إلى السيدان S60 التي سبقتها شقيقتها الستيشن V60.

جميع هذه الطرازات الجديد تتشابه فيما بينها على أكثر من صعيد، سواء الخطوط الخارجية، المقصورة الداخلية أو حتى المكونات الميكانيكية ولو بوجود بعض التفاوت في الأخيرة. وهذا ما ينطبق تماماً على الطراز الأحدث أي S60 بجيله الثالث الجديد كلياً للعام 2019. إذ يتشابه وبشكل لا يقبل الجدل مع شقيقته الأكبر S90 من الخارج مع مصابيح LED أمامية على شكل مطرقة والتي باتت تشكل توقيع فولفو وفي معظم التفاصيل الأخرى. أما المقصورة فتكاد تكون واحدة في كافة طرازات السويدية الجديدة، وهذا لا بأس به طبعاً إن كانت مرسيدس مثلاً تقوم في أيامنا هذا باتباع نفس النهج، فطرازات الفئة C، الفئة E، والفئة S متشابهة فيما بينها لدرجة يصعب تمييزها إلا من خلال الحجم!

وستتميز S60 بكونها أول فولفو يتم تصنيعها في الولايات المتحدة وتحديداً في كاليفورنيا ضمن مصنع جديد للشركة السويدية، كما أنها الأولى من الأخيرة التي لن تتوفر بمحرك ديزل ضمن لائحة خياراتها وذلك لصالح فئة هجينة أو ربما كهربائية كاملة في المستقبل.

وبالحديث عن المحركات فيمكن الاختيار ما بين محركي توربو وسوبرتشارج هجين بقابس، وذلك مع فئة T6 بقوة 340 حصاناً أو فئة T8 بقوة 400 حصاناً، على أن تتوفر فئات أخرى عند الإطلاق أيضاً.

وسيتم تصنيع S60 على قاعدة SPA كما ستتشارك الكثير من مكوناتها مع بقية شقيقاتها بما فيها الأنظمة المساعدة وأنظمة السلامة، ولا داعي للحديث عن هذه الأخيرة في شركة تعتبر رائدة السلامة في عالم السيارات.

 

قد ترغب في قراءة: سيارة العام 2018 من ويلز: أفضل كروس أوفر مدمجة فاخرة

قد ترغب في قراءة: فولفو 240 توربو: استثمار للمستقبل!