لن تكتفي فولكس فاغن بامتلاكها لأربعة طرازات أساسية من فئة الكروس أوفر هي طوارق، تيرامونت أو أطلس، تيغوان والأصغر T روك، فهذا رقم قليل لا يليق بأكبر صانعة للسيارات في العالم خاصة في ظل توهج فئة الكروس أوفر/الـ SUV فضلاً عن امتلاك علامات مثل شفروليه، فورد، نيسان وتويوتا لأعداد أكبر من الطرازات في هذه الفئة.

والخطوة القادمة بالنسبة إلى العملاقة الألمانية في فئة الكروس أوفر ستكون من الحجم الصغير، مع طراز جديد كلياً قادم هذا العام باسم T كروس ليقبع تحت T روك على أن يتم تصنيعه على قاعدة عجلات طراز بولو أيضاً والتي تحمل اسم MQB.

وتمهيداً للكشف عنه لاحقاً، نشرت فولكس فاغن فيديو ترويجي قصير (في الأعلى)، يظهر من خلاله الرسوم الأولى لـ T كروس الذي سيحمل شخصية الألمانية "المحافظة" بامتياز. مع مصابيح خلفية متصلة وخطوط أمامية مشابهة لبقية أشقائها في فئة الكروس أوفر.

ومن المرجح أن يتم تزويدها بمحركات من شقيقتها T روك بما فيها الأكبر سعة 2.0 ليتر مع توربو بقة 187 حصاناً وحتى الأصغر سعة 1.0 ليتر بأسطواناته الثلاثة. على أن تتوفر بنظام شد أمامي حصرياً مع إمكانية الاختيار بين علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض أو يدوية سداسية النسب.

أخيراً، ستتنافس T كروس مع طرازات مثل نيسان كيكس، فورد ايكوسبورت وبيجو 2008 على أن يتم تصنيعها في البرازيل.