لمن لا يعرف، فإن فيات 500X هي أكثر من ابنة عم لـ جيب رينغيد، فكل منهما يتم تصنيعهما جنباً إلى جنب في إيطاليا مع تشارك عدد كبير من المكونات رغم الاختلاف الشكلي الكبير بينهما. ومن الطبيعي وبعد أن نالت الأمريكية تعديلات منتصف العمر مؤخراً، أن يتم تطبيق الأمر نفسه على شقيقتها الإيطالية.

وها هي فيات تكشف عن الصورة التشويقية الأولى للفئة المجددة من 500X للعام 2019، والتي يظهر من خلالها المصابيح الأمامية الجديدة بشكلها الذي يحاكي العين بفضل تقنية الـ LED بطريقة مبتكرة، كما تضفي مصابيح الضباب بنفس التقنية المزيد من الرونق إلى المقدمة وذلك بانتظار الكشف رسمياً بعد أسابيع قليلة عن 500X 2019.

ولن تقوم فيات بإجراء تعديلات كبيرة على الكروس أوفر الوحيدة منها والتي مضى قرابة أربع سنوات على طرحها، فيما وبحسب بعض المصادر ستستبدل المقود في المقصورة مع تركيب نظام ترفيه ومعلومات جديد إلى جانب إضافة بعض اللمسات الطفيفة الأخرى.

وقد يكون الجانب الميكانيكي هو الأكثر حظاً في عمليات التعديلات، إذ من المتوقع وصول محركات جديدة على غرار رينغيد 2019 سواء الثلاثي الأسطوانات الصغيرة سعة 1.0 ليتر مع توربو بقوة جيدة تبلغ 118 حصاناً و190 نيوتن متر للعزم، أو الرباعي الأسطوانات الجديدة سعة 1.3 ليتر مع توربو أيضاً بقوة 177 حصاناً و270 نيوتن متر للعزم.

أخيراً، وكون فيات كرايسلر أعلنت رسمياً عن عدم مشاركتها في معرض باريس خريف هذا العام، فإننا لا ندري متى هو الموعد المحدد للكشف رسمياً عن 500X 2019.

 

قد ترغب في قراءة: فيات تستبدل عائلة محركاتها الصغيرة الاقتصادية

قد ترغب في قراءة: تجربة أوبل موكا X: سلاح ذو حدين!