الخطوط التي تحاكي الماضي الجميل، الأبعاد المترامية، الرحابة الداخلية، الأداء المخيف وخيارات كثيرة أصبحت أكثر وأكثر، كل ذلك بعضاً من الجوانب التي تزيد من شعبية طرازي تشالنجر وتشارجر من دودج في الأسواق ووسط عشاق السيارات.

واليوم قامت دودج بالكشف عن فئتين جديدتين ومثيرتين هما تشالنجر T/A وتشارجر دايتونا مع مزيد من الألوان البراقة فضلاً عن تحسينات في أدائهما على أكثر من صعيد وذلك عبر استعارة بعض المكونات من المتوحشة هيلكات.

وسنبدأ أولاً مع تشالنجر T/A والتي ستستمد قوتها من محرك شقيقتها R/T المكون من ثمان أسطوانات سعة 5.7 ليتر بقوة 375 حصاناً. فيما ستتألق شكلياً مع مصابيح أمامية مستعارة من هيلكات تحتوي على فتحات تهوية في مع شعار مضيء لـ T/A باستخدام تقنية الـ LED، وذلك بجانب فتحة جديدة على غطاء المحرك، نظام عادم نشط وعجلات من الألومنيوم أعرض بمقدار 1 بوصة. ويمكن أيضاً طلب حزمة لرفع سوية الأداء باسم "سوبر تراك باك"، تحتوي على نظام تعليق أقل ارتفاعاً بمقدار نصف بوصة، مخمدات اهتزاز من بيلستين، مكابح أفضل، نظام تحكم بالثبات معدل، وإطارات من غوديير نوع ايغل F1. وتجدر الإشارة إلى توفر بعض الألوان الكلاسيكية مثل غطاء محرك مطلي بالأسود اللماع أو حتى طلاء أخضر اللون. ويبلغ سعر الفئة الجديدة 37,390 دولار أو ما يزيد بمقدار 5,000 دولار عن فئة القاعدة من R/T.

ولكل من يرغب بالمزيد، وضعت لهم دودج فئة T/A بلاس الأكثر فخامة مع مقاعدة مكسية بجلد النابا، شاشة وسطية قياس 8.4 بوصة مع نظام الترفيه والمعلومات Uconnect، نظام صوتي متطور وغير ذلك. كما يمكن طلب محرك أكثر قوة مستمد من تشالنجر 392 مع 8 أسطوانات سعة 6.4 ليتر بقوة 485 حصاناً.

ماذا عن تشارجر وفئة دايتونا الجديدة المحدودة الإنتاج والمستوحاة من العام 1969 مع محرك V8 سعة 5.7 ليتر؟ في الحقيقة سينطبق عليها كل ما سبق في تشالنجر T/A فيما سيبلغ سعر فئة القاعدة منها 39,890 دولار، أو ما يزيد بقرابة 6,000 دولار عن نظيرتها من R/T.

وستتوفر أيضاً بفئة أقوى بفضل استعارتها لمحرك تشارجر 392 بجانب محور خلفي محدود الانزلاق ومكابح من بريمبو وعجلات قياس 20 بوصة، على أن يبلغ سعرها 44,995 دولار. ويبقى أخيراً الإشارة إلى موعد طرحهما في الأسواق والمزمع في شهر أكتوبر القادم.