بدأت أستون مارتن بتصنيع طراز DB11 الجديد على خطوط إنتاج مصانع غيدون في المملكة المتحدة

مع اقتراب موعد تسليم الدفعات الأولى من السيارة خلال الشهر المقبل، يبدو بأنّ هذا الطراز الرياضي السياحي من العلامة البريطانية المحبّبة سيحدث صدمة إيجابية في الأسواق، أولاً لأنه الطراز الذي طال انتظاره من قبل عشاق أستون مارتن، وثانياً لأنه يعتبر الخطوة الأولى ضمن خطة القرن الثاني من عمر الشركة، تلك الخطة التي ستشهد على إطلاق ستة طرازات أخرى على مدى سبع سنوات من اليوم.

وضمن الاحتفال الذي تمّ تنظيمه من قبل الشركة بهذه المناسبة قال أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن الذي كان قد وعد أيضاً بأن يتفحص شخصياً كل نسخة من النسخ الـ 1,000 الأولى قبل تسليمها للعميل: "انها لحظات مثيرة للشركة ككل عندما يتم إنتاج أول نسخة من طراز جديد، خاصةً أن DB11 هي سيارة مميزة كونها تفتتح عصراً جديداً لعلامة أستون مارتن التجارية".

وكانت أستون مارتن قد تلقت بالفعل 3,000 طلب شراء للحصول على السيارة الجديدة منذ أن تمّ الكشف عنها خلال هذا العام ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات، والسيارة الجديدة أتت لتحل محل طراز DB9 الذي استمر على خطوط الإنتاج لفترة طويلة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه تحت خطوط جسم DB11 التي تمزج ماضي أستون مارتن المجيد مع مستقبلها الواعد ضمن تصميم ولا أروع، تتمتع السيارة بمحرك من 12 أسطوانة يحمل توقيع أستون مارتن بدلاً من AMG التي ستزود الأولى بمحركات من 12 أسطوانة ومن 8 أسطوانات بدءاً من العام 2018. ويولد المحرك الجديد البالغة سعته 5.2 ليتر قوة 600 حصاناً عند 6,500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر بدءاً من سرعة دوران منخفضة عند 1,500 دورة في الدقيقة. ويمتاز هذا المحرك بسلاسته الكبيرة.

وعلى صعيد التأدية، تتمتع السيارة بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كلم تتم في زمن مثير مع أقل من 4 ثوانٍ وذلك على متن سيارة كبيرة تنتمي للفئة الرياضية السياحية، فيما تتعامل علبة التروس بشكلٍ رائع مع عزم المحرك الذي تنقله بسلاسة تامة إلى العجلات الدافعة بشكلٍ يعزز من ثقة السائق خلف المقود.