ستعمد جنرال موتورز إلى عرض الجيل الأحدث من شفروليه ترافيرس وGMC ترين خلال معرض ديترويت للسيارات، وبعد أن عرضت صورة تشويقية تُظهر طراز ترافيرس خلال الشهر الماضي، ها هي الشركة وعبر إحدى قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض صورة تشويقية تظهر طراز GMC ترين. 

وتُظهر صورة GMC الجديدة القسم الخلفي من جسم الجيل المقبل لـ ترين مع سقف عائم (أي سقف غير متصل مظهرياً بالعمود C الخلفي). ورغم أنّ هذه الصورة لا تظهر الكثير من تفاصيل ترين الجديد أو حتى تصميمه العام، إلا أنها وبفضل تصميم السقف العائم الذي تظهر اعتماده في السيارة تعطي فكرة واضحة بأنه من الصعب أن تكون ترين الجديدة منتمية إلى نفس النمط الصندوقي في التصميم الذي كان يعتبر العنوان الرئيسي للجيل السابق.

ومن جهة أخرى، وبما أنّ السيارة ستقوم على نفس قاعدة العجلات التي تستخدمها الأخت الغير شقيقة شفروليه أكينوكس التي عرفت بجيلها الأخير وزناً أكثر انخفاضاً بمقدار 181 كلغ، فإنّ ترين الجديدة ستتمتع بدورها بوزن منخفض. أما لجهة التجهيزات، فكما نالت شفروليه المزيد من تجهيزات السلامة على غرار المكابح الأوتوماتيكية، نظام المحافظة على المسار ونظام مراقبة المنطقة العمياء في المرايا الجانبية، كذلك ستتمتع ترين الجديدة بترقيات عديدة في مجال سلامة الركاب.

ومن المتوقع أن يتشارك ترين مع أكينوكس بنفس الخيارات الميكانيكية التي تتألف من محرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر أو سعة 2.0 ليتر بقوة 170 حصاناً للأول مقابل 252 حصاناً للثاني، علماً أنّ خيار الدفع الرباعي سيكون هو على الأرجح الخيار القياسي في أسواقنا.

وفي الختام، فإنه من المتوقع أيضاً أن توفر GMC فئة فاخرة من ترين تحمل تسمية ترين دينالي ولكن في معرض سيارات آخر.