أصبحنا نسمع ونرى هذه الأيام المزيد من طرازات الكروس أوفر والـ SUV وذلك على حساب فئات كانت هي صاحبة الكلمة العليا في الأسواق مثل السيدان. لا بل أن بعض الشركات الصانعة باتت تلغي تطوير طرازات من بقية الفئات لصالح الكروس أوفر...

وجيب، الشركة المتخصصة بهذه الفئة، من الطبيعي أن تعرف المزيد من النشاط والدلال داخل مجموعتها الأم، فيات كرايسلر، والتي أعلنت عن ضخها لمبلغ مليار دولار لتطوير عدة طرازات جديدة ستحمل علامة جيب في السنوات القليلة القادمة.

وتأتي هذه الاستثمارات لتطوير طرازات هي بيك أب من جيب غير مسبوقة، واغنر وغراند واغنر الذي تعتزم معه فيات كرايسلر منافسة رانجر روفر.

هذه الاستثمارات ستعرف في جزء منها طريقها إلى مصانع جيب في ميشيغان حيث سيجري تصنيع واغنر وغراند واغنر وإلى أوهايو حيث من المقرر إنتاج البيك أب. وستؤدي أيضاً إلى إيجاد 2,000 فرصة عمل جديدة في الولايات المتحدة، على أن يتم إطلاق هذه الطرازات الجديدة بحلول العام 2020.

بالنسبة إلى البيك أب ورغم عدم وجود أي تفاصيل رسمية عنها، إلا أن كافة الدلائل تشير إلى تطويرها بالاعتماد على الجيل الجديد القادم من رانغلر لتصل إلى الأسواق في العام 2018. أما واغنر وشقيقتها الأكثر فخامة غراند واغنر، فستقبعان في مكان أرقى من جيب غراند شيروكي على أن يجري تطويرهما بالاعتماد على قاعدة عجلات الجيل القادم من الأخيرة.