استعدادات ماكلارين للكشف عن الجيل الثاني من الفئة السوبر رياضية

وزن أخف ومواصفات عملانية معززة للسيارة التي ستحل محل طراز 650S لدى العلامة البريطانية
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
January 11, 2017
هيكل السلسلة السوبر رياضية الجديدة من ماكلارين

خلال شهر مارس ستدخل شركة ماكلارين أوتوموتيف مرحلة جديدة في تاريخها، وذلك مع إطلاق الجيل الثاني من السلسة السوبر رياضية ضمن إنتاجها، وذلك خلال النسخة الـ 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات.

والطراز الجديد الذي يعد أول الغيث ضمن مجموعة من 15 سيارة تطمح الشركة لإطلاقها في المستقبل القريب يرتكز على خفة الوزن العالية والبنية الأساسية القائمة على ألياف الكربون، ولكن رغم التركيز على خفة الوزن، فإن السلسلة الجديدة ستتمتع بقدر أكبر من الصلابة مقارنة بالبنية التي استخدمت في الجيل الأول والتي اعتمدت على هيكل من ألياف الكربون ومقصورة معدنية، وسيساهم استخدام الجيل الأحدث القفص الأحادي في خفض وزن السيارة الجاف إلى 1,283 كلغ في السيارة الجديدة، وهو أقل من وزن أقرب طراز منافس، كما يقل عن طراز ماكلارين 650S الحالي  بمقدار 18 كلغ.

وكان تطوير الجيل الثاني من القفص الأحادي قد ساهم في تمكين ماكلارين من تصميم حيز أعرض للدخول إلى المقصورة مع عتبة دخول أكثر انخفاضًا، لتسهيل دخول السائق وتوفير رؤية محيطية أفضل. كما أن بنية هيكل الجديد تساهم في ضمان مركز جاذبية أكثر انخفاضًا، وتحسين الأداء الديناميكي الذي يعتبر من أبرز متطلبات السلسلة السوبر رياضية الجديدة. ويمكن لمالكي السيارات الراغبين بعرض بنية الهيكل المصنوع من ألياف الكربون تحديد خيار تطلق عليه ماكلارين تسمية "قفص أحادي مرئي"، والذي يكشف عن المواد داخل عمود الارتكاز الأمامي المعروف بالعمود A.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن الجيل الثاني والجديد من السلسلة السوبر رياضية خلال شهر مارس، مع توفير الصور والأسعار أيضًا. علماً أن شبكة الأنترنت كانت قد حفلت مؤخراً بصور تم تسريبها لإحدى سيارات الفئة السوبر رياضية من ماكلارين إلا أن هذه الصور ليست رسمية.