حلم إيمرسون فيتيبالدي أصبح حقيقة

سيارة سوبر رياضية للحلبات نتمنى أن نشاهدها على الطرقات قريباً
|
March 17, 2017
فيتيبالدي  EF7 فيجين غران توريزمو
فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو (1/5)
فيتيبالدي  EF7 فيجين غران توريزمو
فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو (2/5)
فيتيبالدي  EF7 فيجين غران توريزمو
فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو (3/5)
فيتيبالدي  EF7 فيجين غران توريزمو
فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو (4/5)
فيتيبالدي  EF7 فيجين غران توريزمو
فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو (5/5)

كشف بطل العالم الأسبق في سباقات الفورمولا واحد، البرازيلي إيمرسون فيتيبالدي، عن باكورة انتاجه في صناعة السيارات السوبر رياضية المخصصة لحلبات السباق. 

وحملت السيارة الجديدة تسمية EF7 وذلك على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيقفل أبواب نسخته الـ 87 في التاسع عشر من شهر مارس الجاري. 

وأشار بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد لموسمي 1972 و1974، أنّ الاختبارية الجديدة تُعتبر المشروع الأول للعلامة التجارية فيتيبالدي موتورز، التي أوكلت مهمات التصميم للدار الإيطالي الشهير بينينفارينا مع سيارة تمّ الاعتماد على مادة ألياف الكربون في بناء جسمها مع وزن إجمالي يبلغ 1,000 كلغ. 

ميكانيكياً، أوكلت مهمة إنتاج محرك السيارة لـ HWA الشركة المتخصصة في انتاج سيارات السباقات، وهو يتألف من ثماني أسطوانات، قادر على توليد قوة 600 حصاناً، وعزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر عند سرعة دوران محرك تبلغ 6,000 دورة في الدقيقة. 

كما تولت شركة HWA الجوانب التقنية، سواء على صعيد تصنيع هيكل أحادي للمقصورة، ومجموعة التعليق والمكابح.

ومن جهته أكد فيتيبالدي أنّ انتاج  EF7 فيجين غران توريزمو لن يكون سوى بأعداد محدودة، ويمكن قيادتها من قبل السائقين الذين يتمتعون بخبرات تسابق عالية على الحلبات، ومن قبل غير المحترفين على حدٍ سواء، خاصةً أنّ السيارة الجديدة تستوفي متطلبات السلامة الخاصة بالاتحاد الدولي لسباقات السيارات. 

وما لا نعرفه حتى الساعة هو ما إذا كان فيتيبالدي سيعمد لتجهيز السيارة بشكلٍ يسمح بترخيصها للإستعمال على الطرقات، إلا أننا نتمنى ذلك، خاصةً أنها من تصميم بيننفارينا.