لكزس تعلن انسحابها أمام منافساتها الألمانيات!

فضلت لكزس الخروج بهدوء على مواصلة المنافسة في فئة يصعب رفع رايات التحدي فيها...
|
March 19, 2017
لكزس GS

بعد قرابة 25 عاماً قضاها طراز GS من لكزس على خطوط الإنتاج مع أربعة أجيال، كالوجه الرياضي لذراع الفخامة من تويوتا ضمن فئة السيدان. ها هي لكزس تعلن وبشكل غير مباشر عن انسحابها من هذه الفئة رغم تحقيقها لمبيعات ونتائج طيبة فيها...

إذ ذكرت أحد المجلات اليابانية بأن لكزس ستقوم بإيقاف إنتاج طراز GS كلياً في العام 2018 عوضاً عن طرح بديلة له في نفس العام كما كان مخططاً من قبل. ويأتي هذا القرار أولاً نتيجة لولادة الجيل الأحدث من الفاخرة LS والتي استغنت معها عن محرك الـ V8 لصالح محرك الـ V6، وهذا ما يعني اقترابها من شقيقتها الأصغر GS. لذا فضلت تجنب شر المنافسة بين أهل البيت الواحد وإقصاء الأخيرة والتركيز أكثر على LS الذي لا يعتبر طراز القمة من لكزس فحسب، بل وأيقونتها أيضاً.

ولا شك بأن طراز GS نفسه لم يستطع تثبيت إطاراته في الأسواق بقوة ورسم هالة رياضية حقيقية حوله على غرار منافساته الألمانيات مثل الفئة الخامسة من BMW. كما وتجدر الإشارة إلى أن رئيس تويوتا نفسه لم يكن مقتنعاً بالأصل بـ GS، وأراد إيقاف إنتاجه في العام 2011 قبل ولادة الجيل الرابع الأخير، غير أن أعضاء إدارة لكزس أقنعوه حينها بالإبقاء عليه.