رغم أن ساحة السيارات السوبر رياضية الفائقة ستشهد قريباً حماوة عالية بسبب دخول أستون مارتن بقوة على خطها مع طراز فالكري ومرسيدس مع السيارة التي تعدها في هذا المجال مع AMG إلا أن بورشه يبدو بأنها غير متأثرة بهذا الامر وهي لن تسرع عملية تطوير طراز بديل لـ 918 سبايدر.

فخلال حديث لإحدى كبار المسؤولين لدى بورشه مع الإعلام على هامش معرض جنيف مؤخراً أكد أوليفر بلومي بأن السيارة السوبر رياضية الخارقة الجديدة لا تزال بعيدة عن الأسواق.

"سيكون لدينا شيء ما في المستقبل، ولكن ليس في المستقبل القريب فالسيارات الخاصة من بورشه على غرار 918 سبايدر تظهر مرة كل عشرة سنوات وبما أننا أطلقنا الاخيرة في العام 2015 (في الحقيقة أطلقت السيارة في العام 2013) وبما أننا اليوم في العام 2017 فإن الوقت لا يزال باكراً للحديث عن السيارة الجديدة". قال السيد أوليفر.

وكما هو متوقع فإن كل من أستون مارتن فالكري ومرسيدس AMG بروجكت وان ستصلان إلى الاسواق مع نهاية العقد الحالي وفي العام 2022 من المتوقع إطلاق بديل كهربائي لطراز ماكلارين P1 لذا وإذا قررت بورشه أن تلتزم بجدولها الزمني فإن بديلة طراز 918 لن تبصر النور في نفس الوقت مع منافساتها كما حصل في السابق مع كل من P1، لافيراري و918 سبايدر.

ولكن رغم كل ما تقدم إلا أن بلومي قال إنه يرحب بالمنافسة الجديدة القادمة إلى عالم سيارات الأحلام مؤكداً أن هذه سيغني الفئة المحببة لعشاق الأداء العالي والتميز.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن طراز 918 سبايدر الذي تشاهدون صوره هنا يتمتع بنظام هيجين مع إمكانية القيادة على النمط الكهربائي حصراً حتى الوصول إلى سرعة 120 كلم/س.