خاضت BMW تحدياً جديداً مع مطلع العقد الحالي، عندما أعلنت عن عزمها على إطلاق علامة فرعية منها متخصصة بالسيارات الصديقة للبيئة تحت اسم i. وما إن مضى قرابة أربعة أعوام على طرح الهاتشباك الكهربائية i3 في الأسواق، والتي تعتبر الطراز الأقل ثمناً في العائلة التي تضم كل من طراز i8 وشقيقه المكشوف. إلا وأعلنت البافارية عن تحقيقها لإنجاز غير مسبوق عبر وصول إنتاج i3 إلى 100 ألف نسخة... وهذا رقم جيد بكل تأكيد بالنسبة إلى سيارة كهربائية صديقة للبيئة. فـ نيسان ليف التي تعتبر الطراز الكهربائي الأكثر مبيعاً، لا تبتعد كثيراً عن البافارية في حال النظر إلى عدد السنوات التي قضتها على خطوط الإنتاج.

ويجري إنتاج i3 بجانب شقيقتيها من i في مصنع BMW الواقع ضمن مدينة لايبزيغ الألمانية، وذلك بمعدل يزيد عن 120 وحدة يومياً لـ i3 ويتراوح ما بين 8 إلى 10 وحدات من i8. ونجحت البافارية في تصنيع 26,631 وحدة ن i3 العام الماضي مقابل 2,783 وحدة من i8 لنفس العام.

وتحدث رئيس مجلس إدارة BMW هارالد كروجر، بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز قائلاً: "نحن فخورون بتصنيع BMW لـ 100 ألف وحدة من i3 في مصنع لايبزيغ. فهي حقاً عبارة عن طراز رائد تقنياً".