حظيت كيا ستنغر خلال تجربتنا لها كأول من جلس خلف مقودها على طرقات الشرق الأوسط، بالكثير من الإعجاب والتقدير على صعيد كل من التصميم المثير، الأداء الرائع، الثبات المذهل، التجهيزات والأهم من ذلك سعرها المنافس. واليوم، أضافت الكورية شيئاً جديداً ألا وهو تفوقها على صعيد السلامة...

فخلال اختبارات التصادم والسلامة التي أجرتها هيئة يورو NCAP، نالت ستنغر تقييم خمسة نجوم، وطبعاً لا يعتبر هذا الشيء بالإنجاز العظيم في ظل نيل الكثير من الطرازات لتقييم مشابه. غير أن رفع المعايير والعلامات المتفوقة التي سجلتها كيا ستنغر هو ما يعتبر إنجازاً، فالكورية سجلت 93 بالمئة كتقييم سلامة للركاب البالعين وهذا رقم متفوق، كما نالت 82 بالمئة على صعيد أنظمة القيادة الذاتية وهذا شيء يسجل لها.

ومع إضافة سجل ذهبي على صعيد السلامة، تثبت كيا بأنها جادة بالفعل في منافسة أعتى الأسماء الألمانية، ولم يبق لها سوى جذب كمية كبيرة من العملاء إلى ستنغر معتمدة على سعرها أولاً إضافة إلى إمكانياتها الحقيقية في المنافسة على أرض الواقع. ولا شك بأن الأيام ومشاهدة كمية جيدة من ستنغر تجوب طرقات العالم، ستكون بمثابة البرهان الحقيقي على مدى قدرة هذه السيدان الكورية في المنافسة.