أن تتفوق سيدان تحمل شعار كيا على طرازين من كاديلاك هما ATS وCTS V سبورت هو سيناريو كان من الصعب تخيله قبل مدة قصيرة فقط! غير أنه ومع ظهور ستنغر GT تغيرت صورة الشركة الكورية جملةً وتفصيلاً...

فبعد قيادتنا لهذه السيدان الرياضية ولمدة كافية، يمكننا القول بأنها حقاً رياضية قلباً وقالباً ومميزة في كل شيء. من خطوط مثيرة، مقدمة طويلة، محاور أمامية وخلفية عريضة، خطوط جانبية تحاكي فئة السبورتباك، مخارج عادم رباعية وأداء رياضي بامتياز.

فمع وضع رئيس القسم الهندسي السابق في فرع M من BMW، ألبيرت بيرمان بصماته على السيدان الكورية الجديدة، ظهرت كيا ستغر GT بتصميم رياضي شرس وأداء أكثر شراسة على الطرقات. ولم يأتِ هذا الشيء إلا بعد وضع فريق بيرمان للكورية الجنوبية في اختبارات تخطت الـ 500 دورة على حلبة نوربورغرينغ الغنية عن التعريف. حيث جرى صقلها بعناية بعد إجراء كم كبير من الدراسات والأبحاث عليها...

وتستمد ستنغر GT قوتها من محرك جدير بالاحترام سداسي الأسطوانات سعة 3.3 ليتر ومعزز بشاحن هواء توربو مزدوج، كما أن أنظمة تعليقها التي تحتوي على نظام تخميد إلكتروني تضمن لها انقيادية فائقة ويعزز من ذلك مقود سريع الاستجابة ومكابح تحمل توقيع بريمبو.

وما سبق ليس كل شيء، فالكورية الجنوبية تتمتع بالكثير والكثير على أرض الواقع وتتسلح بسلاح لا يقهر هو سعرها المنافس الذي حلق بها إلى القمة ووضعها على عشر أفضل سيدان رياضية من ويلز للعام 2018 بكل جدارة واستحقاق.