وصل العديد من طرازات الكروس أوفر الجديدة والواعدة إلى أسواقنا خلال العام 2017، ونذكر منها شفروليه ايكوينوكس، هوندا CR-V، جيب كومباس، GMC تيرين وبيجو 3008. ورغم تمتع كل من الأسماء السابقة بالعديد من نقاط القوة مثل التصميم الجذاب، جودة البناء، العملانية، الانقيادية وغير ذلك، إلا أن أياً منهما لم تقدم ما وفرته مازدا CX-5 الجديدة.

وحمل الجيل الثاني من الكروس أوفر اليابانية نهج مازدا التصميمي الجديد المعروف باسم كودو مع شبكة تهوية كبيرة مميزة ومصابيح حادة متداخلة معها وغير ذلك الكثير والمثير من خطوط متداخلة بطريقة مبتكرة. كما أن CX-5 مميزة حقاً بتقنياتها التي وفرت لها العديد من الجوانب الإيجابية سنتحدث عنها تباعاً...

فالمقصورة حظيت بجودة بناء راقية وعزل ممتاز للأصوات الخارجية والاهتزازات، كما أن محرك الأسطوانات الأربع سعة 2.56 ليتر ورغم تنفسه طبيعياً، إلا أن قوته البالغة 188 حصاناً إلى جانب عزمه 251 نيوتن متر، وفرا لـ CX-5 أداءً أكثر من طيب على الطرقات دون نسيان استخدام علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب... شكراً مازدا لتجنبك موضة الـ CVT!

ولم تُغفل وضع العديد من التجهيزات الراقية مثل نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، صندوق بباب أوتوماتيكي يفتح بجهاز التحكم وقابل لتعديل الارتفاع، نظام كبح ذكي، نظام مراقبة حالة السائق، نظام كبح عند الطوارئ، مثبت سرعة متكيف مع ميزة التوقف والانطلاق، نظام مراقبة اللوحات المرورية، نظام تنبيه عند النقاط العمياء ونظام المحافظة على المسار وغير ذلك. كما حظيت مازدا CX-5 بتقييم 5 نجوم من هيئة السلامة الأوروبية يور NCAP.

لا نحتاج إلى ذكر أكثر مما سبق حتماً لتبرير لماذا اخترنا مازدا CX-5 من بين كل الأسماء السابقة لنيل لقب أفضل كروس أوفر من ويلز للعام 2018.