تغيرت صناعة السيارات كثيراً، فـ لاند روفر لم تعد تمتلك مجموعة صغيرة من طرازات، ومع وصول رانج روفر فيلار قد يتساءل البعض أين يقع الطراز الجديد في المجموعة البريطانية؟ في الواقع هو بين إيفوك ورانج روفر سبورت، وهذه الأخيرة يتفوق عليها رانج روفر، فيما تأتي جانباً لاند روفر ديسكفري بمرتبة أعلى قليلاً من فيلار والتي قد يوازيها جاكوار f بايس وإن كانت الأخيرة لا تحمل شعار لاند روفر إلا أنها تتشارك في الكثير من الأجزاء فضلاً عن انتمائها إلى نفس المجموعة... لا تبدو المسألة بسيطة للغاية!

ولكن وبالمقابل، لم نجد المسألة معقدة أبداً عند بحثنا عن أفضل كروس فاخرة للعام 2018، فالخيار كان سهلاً، واضحاً ومباشراً ولأسباب عدة. فالخطوط الخارجية لـ رانج روفر فيلار ليست جذابة وحسب، بل مبتكرة وفريدة أيضاً والأكثر من ذلك مفعمة بالأناقة. والمقصورة حديثة للغاية، فاخرة وعصرية مع شاشات تسيطر على قسم كبير منها ومواد عالية الجودة وتصاميم رائعة.

ووصلت إلينا فيلار بإصدارها الأول فئة R ديناميك مع محرك أكثر من مثير بأسطواناته الست وسعته البالغة 3.0 ليتر مع 375 حصاناً و450 نيوتن متر للعزم. وهذا ليس كل شيء، فـ فيلار قادرة على الخوض في تضاريس وعرة وتجمعات مياه يصل عمقها حتى 650 ملم، كما أنها تمتاز بأدائها على الطرقات المعبدة مع أنظمة تعليق هوائية بتحكم إلكتروني، أي أنها تجمع ما بين الأداء المتميز على الطرقات الوعرة والمعبدة. وماذا تحتاج رانج روفر فيلار لتكون أفضل كروس أوفر فاخرة للعام؟ طبعاً لا شيء...