قد يتساءل البعض عن أسباب اختيارنا لـ إنفينيتي QX80 الجديدة كأفضل SUV فاخرة رغم عدم تمتع الجيل السابق بشهرة واسعة أو انتشار طيب في منطقتنا. وفي الواقع عوامل عدة كانت وراء هذا الاختيار، على رأسها تركيز إنفينيتي نفسها على أسواقنا مع الجيل الجديد من QX80.

إذ اختارت ذراع الفخامة من نيسان معرض دبي الدولي للسيارات 2017 للكشف العالمي الأول عن هذه الـ SUV الفاخرة، وهذا إن دل على شيء فهو استهدافها للمنطقة بطراز أخذ طبيعتها بعين الاعتبار منذ البداية. ومع محرك من ثمانية أسطوانات سعة 5.6 ليتر بقوة 400 حصاناً و560 نيوتن متر للعزم، لم تزداد قناعتنا بـ QX80 إلا قناعة، خاصة وأن الأداء على أرض الواقع يكاد لا يشق له غبار.

وتمتاز هذه اليابانية بقدرات غير محدودة على الطرقات الوعرة وأيضاً توفيرها لانقيادية راقية على الطرقات المعبدة مع مساحات هائلة في الداخل. وماذا تريد بعد في أي طراز من فئة الـ SUV يجمع ما بين القدرات الكبيرة على الطرق المعبدة وخارجها ويتمتع بعملانية غير محدودة؟ تحتاج إلى مجموعة غير منتهية من التجهيزات الفاخرة والتفاصيل العالية الجودة لتحصل على أفضل SUV فاخرة للعام 2018! إذ توفر مقصورة QX80 لثمانية ركاب مساحات رحبة بامتياز مع مقاعد جلدية مكسية بطريقة رائعة ومن النوع الفخم للغاية مع كافة تجهيزات الرفاهية... وهو المطلوب!