يبدو بأنّ وتيرة التطور لدى ماكلارين شبيهة بسرعة سيارات الفريق البريطاني في سباقات الفورمولا واحد (ان لم يكن في السنوات الأخيرة ففي أيام مجد الفريق الذي يُعتبر ثاني أنجح فريق في التاريخ ضمن سباقات الفئة الأولى). فبعد إطلاق طراز MP-4 12C خلال العام 2009، عادت الشركة وعدّلته بشكلٍ كبير نوعاً ما خلال العام 2013، وها هي اليوم تستعد لاستبدله كلياً بطراز جديد حصلنا على صوره التجسسية بفضل موقع Motor1.

ورغم أنّ ماكلارين لن تكشف عن بديلة سيارتها الرياضية 650 S في حمل لواء مواجهة فيراري 488 GTB ولامبورغيني هوركان قبل معرض جنيف القادم في ربيع العام المقبل 2017، إلا أننا تمكنا اليوم من رؤيتها ورؤية تفاصيل خطوط جسمها بشيء من الوضوح من خلال الصور التجسسية الأولى لها.

والسيارة الجديدة، التي تحمل تسمية مؤقتة داخل ماكلارين هيP14 ، قد حصلت على تصميم أكثر حداثة ابتعدت معه الشركة قليلاً عن النمط التصميمي الذي يسيطر على جسم 650 S الحالية لصالح خطوط تتشابه إلى حدٍ ما، أو بروحيتها إذا صح التعبير، مع خطوط طراز 570، خاصةً فيما يتعلق بالواجهة الأمامية التي تمّ الاستغناء معها عن تصميم المصابيح التي تحاكي شعار السيارة. أما التصميم الجانبي، فيبدو أنه أصبح أكثر انسيابية وبدون فتحات تهوية، على الأقل في النموذج التجريبي الذي نشاهده هنا، إذ من يدري فربما تعود هذه الفتحات إلى جسم السيارة مع حلول موعد إطلاقها بصيغة جاهزة للإنتاج التجاري، خاصةً أنّ هذه الفتحات هي ضرورية لتبريد المحرك وأجهزة شحن الهواء.

ومن جهتها أتت الواجهة الخلفية بتصميماً راقياً وأنيقاً في آنٍ معاً، ولكن دون التنكر للروح الهجومية التي تبرز من خلال مخرجي عادم دائريين مثبتان بوضعية عالية تعزز المظهر الرياضي للسيارة أكثر وأكثر.

ورغم أننا لم نتمكن من مشاهدة مقصورة السيارة الداخلية، إلا أنه ما من خوف في هذا المجال خاصةً وأنّ ماكلارين معروف عنها بأنها تصمم أي مقصورة قيادة بشكلٍ يكون السائق هو صاحب الأولوية الأولى فيها.

على الصعيد الميكانيكي، ستحمل بديلة 650 S نفس المحرك السابق المكوّن من ثماني أسطوانات مع شاحن هواء توربو مزدوج سعة 3.8 ليتر ولكن مع تحديثات ترفع من قوته.