رغم كونها سيدان متوسطة الأبعاد ومحدودة السعر والأداء والتجهيزات، إلا أن كورولا هي الأسطورة الحقيقية في عالم السيارات. كيف لا وهي الطراز الأكثر نجاحاً على الإطلاق في الأسواق العالمية والأكثر مبيعاً سنوياً وتاريخياً...

ويعتبر الجيل الـ 11 الحالي جديداً نسبياً في الأسواق، خاصة بعد خضوعه مؤخراً لمجموعة من عمليات التجميل ووصوله إلى منطقتنا، إذ بالكاد مضى على طرحه قرابة أربعة أعوام. ولكن ومع ذلك، بدأت تويوتا ومنذ مدة بالعمل على تطوير الجيل الـ 12 الجديد كلياً، وذلك لإبعاد شر المنافسة عن ورقتها الرابحة في المبيعات.

ونجح جاسوسنا في جلب المزيد من الصور التجسسية للجيل القادم من كورولا، وذلك أثناء اختباره فوق الثلوج. ورغم التمويه المكثف وعدم اعتماد الجسم النهائي بعد، إلا أن التقارير تشير إلى ميل تويوتا نحو جعل كورولا القادمة مشابهة لشقيقتها كامري الجديدة.

وستعتمد العملاقة اليابانية أيضاً على قاعدة عجلات جديدة سبق وأن استخدمتها في كامري والتي تحمل اسم TNGA. ومن المتوقع أيضاً استخدام محركات تعود إلى BMW في كورولا الجديدة، ولو صدقت تلك التوقعات، فلا شك بأن الأخيرة ستوفر متعة غير مسبوقة خلف مقودها! كم تشير بعض الأنباء إلى ذهاب تويوتا نحو طرح فئة وحيدة من كورولا لكافة الأسواق العالمية.