لا نصادف بشكلٍ يومي نماذج تجريبية من فيراري، لذا فإننا نشعر بالكثير من الإثارة في كل مرة نشاهد فيها هذا النوع من السيارات وهي تجوب شوارع مدينة مارانيللو بالقرب من المصنع، ولكن عندما يكون ما نشاهده هو نموذج إختباري يعتمد على جسم طراز 458 إيطاليا الطيب الذكر مع فتحة تهوية تحمل تصميماً مبتكراً فإنّ الإثارة تكون مضاعفة، فهذه السيارة قد تكون الطراز البديل لـ فيراري دينو التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة.

والسيارة التي تشاهدونها هنا كانت تخضع لاختبارات شتوية في السويد. وبما أنّ صوت محركها لم يكن يدل على أنها مزوّدة بمحرك من ثماني أسطوانات، وبالتالي فمن الممكن أن تكون مجهزة بالمحرك الذي تنتجه فيراري لحساب ألفا روميو، أو الذي تنتجه لحساب مازيراتي.

وإذا ما أردنا الأخذ بتصريحات سيرجيو ماركيوني الأخيرة، والتي غمزت من قناة طراز كاليفورنيا عبر قوله بأنه الطراز الوحيد الذي يعاني في إثبات قدرته على إقناع الناس بأنه يستحق شعار فيراري، فهذا يذكي فرضية أنّ السيارة التي نشاهدها هنا هي دينو التي ستحل بشكلٍ غير مباشر محل طراز كاليفورنيا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ سيرجيو كان قد صرّح خلال العام 2015 بأنّ فيراري ستنتج طراز بديل لـ دينو عندما قال: "المسألة ليست مسألة هل سنقوم بذلك، بل المسألة هي متى سنقوم بذلك.

وفي الختام، ما علينا إلا أن نتأمل بأن يكون هذا النموذج التجريبي هو لسيارة جديدة تحمل محركاً مثبتاً بوضعية وسطية لتسوق إلى جانب فيراري 488 ليرتفع معها عدد السيارات الحمراء المزوّدة بمحرك مثبّت في المكان الصحيح رياضياً داخل السيارة إلى 2.