يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 20 لولادة الجيل الأول من مرسيدس الفئة A، هذا الطراز الذي غير الكثير في تاريخ الألمانية. فهو أول طراز صغير مدمج يحمل شعار النجمة الثلاثية، أول مرسيدس بنظام شد أمامي وغير ذلك بما فيه توفره بسعر منخفض نسبياً مقارنة ببقية طرازات الألمانية.

وإن كان الجيلين الأولين من هذا الطراز أقرب إلى فئة الميني فان الصغيرة بتصميمهما مع سقف مرتفع، فإن الجيل الثالث الراهن ابتعد كلياً وانتسب بشكل مطلق إلى فئة الهاتشباك. وهذا ما سيكون عليه الحال مع الجيل الرابع المرتقب الذي سبق وأن وقع في فخ عدسة جاسوسنا الخاص.

غير أن الأخير عاد إلينا من جديد وهذه المرة مع صور لـ مرسيدس AMG A45 الملتهبة بجيلها القادم، فرغم التمويه المكثف إلا أنه ومن السهولة بمكان لحظ العديد من اللمسات الرياضية في الصور الجديدة التي سربها لنا جاسوسنا، مثل فتحتات التهوية الكبيرة، الرفارف الأعرض، المكابح الأكبر، ومخارج العادم الرباعية.

وتشير التوقعات إلى أن A45 ستحافظ على وجود محرك الأسطوانات الأربع سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو، ولكن مع المزيد من الأحصنة والعزم على أن تنتقل إلى العجلات الدافعة بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب أمامية.

أخيراً، ستستعير الفئة A معظم خطوطها من الاختبارية كونسبت A الرائعة التي ظهرت في معرض شنغهاي، كما أنه سيتم اشتقاق سيدان منها CLA وكروس أوفر GLA على أن تتوفر حسب التوقعات بفئات من AMG.