تعتبر كاديلاك من الأسماء النشيطة في عالم السيارات، كما أنه مشهود لها كيف استطاعت مع بداية القرن الجاري أن تنتقل من شكل رتيب كلاسيكي إلى آخر مثير عصري بخطوط وشخصية أقل ما يقال عنها بأنها رائعة.

إلا أن الأمريكية لم تواكب بقوة موجة الكروس أوفر في السنوات القليلة الماضية على غرار منافساتها، وفضلت التركيز على طرازات السيدان مثل ATS, CTS وCT6 بالإضافة إلى الـ SUV الضخمة إسكاليد. إلا أنه ومع ذلك استطاعت SRX الكروس أوفر الوحيدة التربع على عرش مبيعات الأمريكية. وهذا ما دفعها إلى إعادة حساباتها والبدء بتطوير سلالة جديد تخلف SRX باسم XT مع رقم للدلالة على الحجم.

الثمرة الأولى كانت مع XT5 التي خلفت مباشرة SRX، ومن ثم أبصرت XT4 النور مؤخراً كأصغر كروس أوفر من كاديلاك، وها هو جاسوسنا يجلب لنا مجموعة من الصور لكروس أوفر أكبر باسم XT6 سباعية المقاعد خلال العمل على اختبارها فوق الطرقات بالقرب من مقرات جنرال موتورز في ميشيغان.

وبسبب التمويه المكثف يصعب التنبؤ بأي شيء متعلق بالخطوط ولو أننا نتوقع شيء مشابه لشقيقتيها الأصغر، غير أنه ومن الجانب نلحظ كروس أوفر طويلة محدودة الارتفاع مقارنة بطرازات الـ SUV وبطريقة مشابهة لـ أودي Q7، فولفو XC90 وإنفينيتي QX60.

من المتوقع بناء XT6 على قاعدة شفروليه ترافيرس مع توفير محركات سداسية الأسطوانات بتنفس طبيعي وقسري عبر التوربو، وربطها بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة.

من المفترض أخيراً أن يجري الكشف رسمياً عن XT6 أواخر العام الجاري أو مطلع 2019 على أبعد تقدير ليتم طرحها في الأسواق كطراز 2020.

 

قد ترغب في قراءة: صراع بين كاديلاك ATS، مرسيدس الفئة C وجاكوار XE: معركة التوربو!

قد ترغب في قراءة: مقارنة بين مرسيدس S400 كاديلاك CT6 و BMW 740Li