وصلت للتو أودي A8 الجديدة كلياً بجيلها الأحدث والأكثر تطوراً على الإطلاق إلى أسواق الشرق الأوسط، ولا شك بأنها تنتظر شقيقتها الأكثر إثارة... أي S8 والتي يجري العمل عليها منذ مدة. ونجح جاسوسنا الخاص في التقاط مجموعة من الصور لها على حلبة نوربورغرينغ أثناء خضوعها للاختبارات.

ولم تقم أودي بوضع أي تمويه على النموذج الاختباري، غير أنها لم تستخدم بالأصل جسم يعود إلى S8، إنما إلى شقيقتها الأساسية A8. غير أنه وبالتدقيق، يمكن لحظ عدة تفاصيل تؤكد بأن السيارة التي على الحلبة الألمانية ليست سوى نموذج اختبار لـ S8، وذلك بسبب وجود مخارج عادم رباعية ومكابح أكبر. ومن المفترض أن تنال الفئة النهائية صادم أمامي خاص بها وكذلك الأمر بالنسبة إلى الخلفي بالإضافة لمجموعة من الزوائد الرياضية.

وستستمد S8 الجديدة للعام 2020 قوتها من محرك V8 سعة 4.0 معزز بشاحن هواء توربو مزدوج ومقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة. على أن تتمتع بقوة تزيد عن 520 حصاناً وعزم يفوق الـ 650 نيوتن متر، فيما ستحظى بأرقام أفضل قليلاً من سلفها مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في زمن يقل بشيء طفيف عن 4.0 ثانية.

ولن تكون S8 هي الأكثر إثارة، إذ ستلحق بها S8 بلاس لتحل مكان الراهنة، مع نظام هجين بقابس حسب التوقعات وقوة تزيد عن 600 حصاناً، بما يسمح لها بلعب دور الفئة الأكثر إثارة ضمن طراز القمة من علامة الحلقات الأربع المتداخلة. ومن المنتظر أخيراً أن تطرق S8 أبواب الأسواق العالمية مع بداية العام القادم.