يصعب حصر عدد طرازات الكروس أوفر/الـ SUV التي تعمل فولكس فاغن هذه الأيام على تحضيرها، بدءاً من مدمجة بالاعتماد على بولو، ومروراً بفئة سباعية المقاعد من تيغوان والجيل الثالث من طوارق، وحتى طراز غير مسبوق جديد كبير الحجم مع مقصورة قادرة على استقبال سبعة ركاب برحابة.

هذه الأخيرة وقعت في فخ عدسة جاسوسنا خلال اختبارها على الطرقات في ألمانيا، ومن الواضح حسب الصور استعارتها لبعض ملامح الاختبارية كروس بلو، كما أنها ستكون مختلفة وبدرجة ليست بالقليلة في خطوطها عن طوارق المنتظرة. ومن المتوقع أن تحمل اسم تيرامونت.

ومن جديد لم تستخدم فولكس فاغن أي تمويه على الإطلاق للخطوط الجانبية التي يتضح فيها بساطة الملامح وأناقتها في الوقت نفسه. ولكن وعلى النقيض من ذلك، غطت كل من المقدمة والمؤخرة بالكامل لتمويه معالمها الرئيسية.

ميكانيكياً، ستستخدم قاعدة عجلات MQB بفئة مطولة منها، وذلك ما يدل على عزم فولكس فاغن اعتماد محركات بوضعية عرضية تفضيلاً لنظام الشد الأمامي على الدفع الرباعي. فيما من المرجح اعتماد محرك V6 سعة 3.6 ليتر بقوة 280 حصاناً ينقل حركته إلى نظام دفع رباعي سيتوفر بشكل اختياري. ومن غير المستبعد أيضاً توفير محركات رباعية الأسطوانات مع شواحن هواء توربو بالإضافة إلى فئة هجينة لاحقاً.

وسيجري إطلاق تيرامونت في نهاية العام الجاري على أن تصل إلى الأسواق مطلع 2017، ولكن أي أسواق؟ الأمريكية حصراً وذلك على الأقل في الفترة الأولى من طرحها...